إليكم المتوجين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية

 على هامش الدورة الخامسة عشرة من الملتقى الدولي للفلاحة المنظمة بالمغرب، توج أمس الجمعة، ستة صحافيين خلال النسخة السابعة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، كانت الجائزة الأولى في فئة الصحافة المكتوبة والإلكترونية من نصيب نرجس السيط من مجلة “فود مكازين” عن مقالها حول “السيادة الغذائية: تحقيق في مقومات الاستقلال الذاتي الوطني في سياق غير متوقع”، وحاز الجائزة الثانية صابر ياسين من “Les inspirations Eco” عن مقال بعنوان “سهل شتوكة: البستان الكبير للمغرب في مواجهة التحديات”، بينما عادت الرتبة الثالثة لفرج وئام ومروان فهد من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن مقالهما حول “السيادة الغذائية في المغرب .. البحث عن بذور لمحاربة الجفاف”.

 

أما عن الصحافة السمعية البصرية، توج الأكداري المهدي من القناة الثانية بالجائزة الأولى عن الروبورتاج الذي أعده حول “تحلية المياه لإنقاذ الفلاحة”، بينما عادت الجائزة الثانية لخديجة الباب من “الإذاعة الوطنية” عن روبورتاج حول “النظم الغذائية للحد من آثار التغيرات المناخية”، ، فيما آلت الجائزة الثالثة لكريم إبراهيم من الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة عن فيلمه الوثائقي “45 دقيقة: الإجهاد المائي”.

 

وقد منحت لجنة التحكيم جائزة جديدة هي “جائزة التميز”، لكل من سعد العلمي يونس عن “ليكونوميست”، عن مقاله المعنون ب “كيف أصبح فلاحا بصفرو: بداية ازدهار التكنولوجيا الزراعية “، وبلحسن جمال من” الإذاعة الأمازيغية “، عن مقاله حول “الصناعات التحويلية الفلاحية “.

 

وتم تخصيص تكريم خاص لمقدم برنامج “يوميات الفلاح” مولاي هاشم العلوي.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications