اتفاقيتي شراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس والتعاونية الفلاحية…

 على هامش الدورة الخامسة عشرة من الملتقى الدولي للفلاحة، أبرمت شركة المنتجات البيولوجية والصيدلية (بيوفارما)، أمس الجمعة بمكناس، اتفاقيتي شراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس(سوريك) والتعاونية الفلاحية (كوباك).

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تهدف الاتفاقية الأولى، التي وقعها رئيس “بيوفارما”، فريد عمراوي، ومدير الشركة الملكية لتشجيع الفرس، عمر الصقلي، إلى تظافر الجهود التي يبذلها هذا المختبر الوطني المتخصص في مكافحة الأمراض الحيوانية المُعدية والوبائية، وجهود الشركة الملكية لتشجيع الفرس التي من مهامها تأطير تربية الخيول وتحسين سلالاتها في المرابط الوطنية.

 

بينما تهدف الاتفاقية الثانية التي وقعها عمراوي و رئيس التعاونية الفلاحية (كوباك)، أمحمد الولتيتي، إلى وضع إطار للتعاون والشراكة لمواكبة التأطير التقني والعلمي المتعلق بالصحة الحيوانية لفائدة (كوباك)، وإرساء برامج وقائية ضد الأمراض الرئيسية السائدة بغية تحسين الإنتاج وإنتاجية قطعان الماشية.

 

وفي هذا السياق تتمركز الاتفاقية على الاستثمار في البحث والتنمية مع تعبئة كافة الموارد البشرية “المعارف، الخبرات التقنية، والمادية البنيات التحتية الصناعية والتكنولوجية والبيولوجية بنك الخلايا والسلالات والبذور والأمصال المرجعية”.

 

وفي هذا الصدد أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أن هاتين الاتفاقيتين تجسدان المنظومة المتعلقة بتربية الخيول والمهن الحيوانية وكذا المشهد المؤسساتي.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications