الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوجه دليلا للمقاولات المغربية

 قام الاتحاد العام لمقاولات المغرب بإصدار دليل رقمي وديداكتيكيا موجها للمقاولات المغربية حول إزالة الكربون، وتم ذلك بدعم من البنك الأوروبي للاستثمار، عبر فرعه الجديد المخصص للتنمية “BEI Monde” (البنك الأوروبي للاستثمار حول العالم)، هذا إلى جانب الاتحاد الأوروبي.

 

وحسب بلاغ مشترك بين البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد الأوروبي، يأتي تنفيذ هذا المشروع في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي “التجارة والتنافسية” (Trade and Competitiveness) الذي طوره بنك الاستثمار الأوروبي بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي.

 

بينما يندرج هذا الدعم في إطار أهداف اتفاقية الشراكة الخضراء المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي والموقعة في أكتوبر 2022، كما تجسد هذه الشراكة تمثل التزاما ملموسا لكل من الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار، إلى جانب المغرب تجاه دعم المقاولات في مسار التحول الأخضر.

 

ووفق البلاغ، أبرز شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن “إزالة الكربون أضحت ضرورة ملحة لمواجهة التحديات البيئية ولتحسين تنافسية المقاولات. وإدراكا منه لتحديات الانتقال الأخضر والفرص المتاحة في هذا الصدد، أقدم القطاع المغربي الخاص تدريجيا وبوتيرة سريعة على نهج هذا المسار، تماشيا مع الأهداف الطموحة لاستراتيجية التنمية المستدامة التي ينهجها المغرب، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس”.

 

وبدوره أعرب ريكاردو مورينيو فيليكس، رئيس البنك الأوروبي للاستثمار المسؤول عن أنشطة التمويل بالمغرب، أن “الانتقال إلى حيادية الكربون يعد تحديا كبيرا أمام المقاولات المغربية، وتحقيقا لهذه الغاية، يعتزم البنك الأوروبي للاستثمار، من خلال فرعه “BEI Monde”، دعم المقاولات المغربية في الانتقال نحو اعتماد نماذج منخفضة الكربون. ويعتبر هذا الدليل التفاعلي والتعليمي أداة فريدة من نوعها، حيث صمم لحث ومساعدة المقاولات على تبني ممارسات مبتكرة من أجل مستقبل أكثر اخضرارا وتنافسية”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications