أبو خلال يؤكد احترامه لحريات “الغير” ويدعو لاحترام معتقداته

غاب الدولي المغربي زكرياء أبو خلال عن مباراة فريقه تولوز يوم أمس الأحد، أمام نانت، لحساب الجولة الـ35 من “الليغ1″، وذلك بعد رفضه حمل ألوان “قوس قزح” الداعمة للشذوذ الجنسي التي يفرضها الدوري الفرنسي مؤخرا في مبارياته تضامنا مع هذه الفئة.

 

وبرر أبو خلال إقدامه على هذه الخطوة لعدم توافقها مع معتقداته، مؤكدا احترامه لحقوق وحريات الغير والتي لابد أن تشمل احترام معتقداته أيضا.

 

وقال “الأسد الأطلسي” في تغريدة عبر إحدى حساباته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي: “لقد إتخذت قرار عدم المشاركة في المباراة أمام نانت. قبل كل شيء أود أن أؤكد أنني أكن كل الإحترام لكل فرد، بغض النظر عن ميولاته الشخصية، أو جنسه أو دينه أو أصله”.

 

وأضاف المتحدث ذاته: “الإحترام قيمة عزيزة علي ويمتد إلى الآخرين، ولكنه يشمل أيضا إحترام معتقداتي الشخصية. لهذا لا أعتقد أنني أنسب شخص للمشاركة في هذه المواجهة. آمل أن يتم التعامل مع قراري بكل احترام”.

 

جدير بالذكر أن العديد من اللاعبين لم يشاركوا في مباراة تولوز ونانت، ويتعلق الأمر بكل من المالي موسى ديارا، البوسني سعيد هاموليتش، الجزائري فارس شعيبي والكاب فيردي لوغان كوستا، الذين فضلوا الالتحاق بالدولي المغربي زكرياء أبو خلال وعدم اللعب رفضا لدعم الشذوذ الجنسي.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications