بني ملال خنيفرة : عامل ازيلال يحضر اشغال اولى لقاءات القنص والصيد السياحي

حضر عامل ازيلال السيد محمد عطفاوي الى جانب والي الجهة الخطيب الهبيل و المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات ، صباح اليوم الجمعة 26 ماي الجاري بالجماعة الترابية أفورار، الدورة الأولى للقاءات القنص والصيد السياحي المستدامين بجهة بني ملال – خنيفرة ، باعتبارها الحدث الذي يرجى منها النهوض بالقنص على صعيد الجهة.

 

دورة نظمت بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ، ومجلس الجهة ، والخطوط الملكية المغربية ، والوكالة الوطنية للمياه والغابات ، و تمحور موضوعها حول “الأبعاد السياحية والإيكولوجية للقنص والصيد بجهة بني ملال-خنيفرة ، المندرج في إطار عمل المجلس الجهوي للسياحة وشركائه الرامي إلى تنمية النشاط السياحي في الجهة .

 

و من جملة اهداف الحدث، النهوض بالسياحة المستدامة التي تتمحور اساسا حول القنص والصيد بالجهة من خلال الجمع بين الفاعلين الرئيسيين في هذه الأنشطة، سيما منها شركات القنص السياحي ومصنعي أسلحة ومعدات القنص ومربي الطرائد، هذا اضافة الى الجمع بين المتخصصين في المجال موضوع اللقاء.

 

وعرفت الدورة مشاركة مؤسسات مغربية وفاعلين وطنيين في مجال القنص من دول عدة، ككندا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وفرنسا وبريطانيا.

وتضمن برنامج لقاءات القنص والصيد المستدامين في يومه الأول ، افتتاح الأروقة ، تنظيم ندوة ، وعرض أفلام موضوعاتية، كما سيعرف اليوم الثاني والأخير تنظيم رحلة لفائدة الخبراء المغاربة ونظرائهم الدوليين من أجل اكتشاف مناطق القنص والصيد بالجهة .

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications