بايتاس : 5.4 مليون رأس جاهزة للذبح وصحة القطيع مرضية

 أفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس ، أن ما مجموعه 5.4 مليون رأس من الأغنام مجهزة للذبح تحضيرا لعيد الأضحى المقبل، وذلك اليوم الخميس خلال الندوة الأسبوعية لمجلس الحكومة.

 

وقال بايتاس إن وزير الفلاحة، محمد صديقي، أكد خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن تحضيرات عيد الأضحى لهذه السنة وصل لمراحل متقدمة، حيث بلغت رؤوس الأغنام المرقمة من طرف مصالح “أونسا” والمعدة للذبح 5.4 مليون رأس وتم تسجيل 214 ألف وحدة لتربية وتسمين الأكباش المعدة للذبح، إذ تخضع هذه الوحدات لمتابعات صارمة.

 

وأضاف المتحدث نفسه نقلا عن لسان وزير الفلاحة أن ” المصالح البيطرية ترصد بشكل مستمر الحالة الصحية للقطيع، عن طريق تعزيز الرقابة الميدانية والمخبرية لجودة الأعلاف، مؤكدا ” أن الحالة الصحية للقطيع ”تبقى مرضية بشكل عام”.

 

وفي ذات السياق، فيما يخص تعزيز البنية التحتية لاقتناء الأضاحي وبيعها، أوضح وزير الفلاحة أنه ستقوم بخلق وتهيئة أسواق مؤقتا بمناسبة العيد في مختلف ربوع المملكة، وسيتم السماح باستقبال الأغنام والماعز المرقمة فقط داخل الأسواق في إطار عملية الترقيم التي تنفذها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية “أونسا” بشراكة مع التنظيمات المهنية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications