في مبادرة طيبة.. مقاطعة ابن مسيك تكرم اللاعب الفقيد محمد متاقي السباعي

نظمت مقاطعة ابن مسيك سيدي عثمان، حفلا تأبينيا لأربعينية محمد متاقي السباعي، الذي يعد واحدا من أبرز الاعبين الذين جاوروا عددا من الأندية المعروفة بمدينة الدار البيضاء، والتي يظل أبرزها الرشاد البرنوصي، نجم الشباب، أجاكس سباتة وفريق الطليعة.

 

هذا ويعد الفقيد واحدا من الأسماء المعروفة بعملها الجمعوي ومساهمتها في تطوير كرة القدم بالأحياء، خصوصا في منطقة سيدي عثمان ابن مسيك، إضافة إلى اعتباره واحدا من مؤسسي الاتحاد العثماني لكرة القدم.

 

وشهد حفل تأبين محمد السباعي، مباراة تكريمية شارك فيها عدد من الوجوه الإعلامية والفنية على غرار حسن البصري، طارق الخالدي، رشيد باطمة وعبدالمالك الياميني، إضافة إلى أصدقاء الفقيد، كما تم تكريم عائلته من طرف نائب رئيس عمالة مقاطعة ابن مسيك، حيث سُلمت مجموعة من التذكارات لكل من والدته، ابنيه وأخواته.

 

وتوصل موقع “ما 5 سبورت” يومه الأربعاء، بتقرير مفصل حول الحفل التأبيني المذكور، والذي أكدت خلاله مقاطعة سيدي عثمان رغبتها السابقة في تكريم المرحوم قبل وفاته بحضور دوليين سابقين، كهشام أبوشروان، محمد أرمومن، عمر النجاري، سعيد خرازي، مصطفى خليف من الرجاء، ورشيد الداودي، حسن ناضر، مصطفى المستوري، امجيد الخال من الوداد، والذين أعطوا موافقتهم المبدئية للمشاركة في ذات الحفل التكريمي، فضلا عن فنانين مرموقين كمصطفى هنيني، رشيد الداودي، محمد عاطر، طارق الخلدي، مصطفى بوركون، رشيد باطما، سعيد موسكير، حسن المغربي، عبد الحق عشيق، بالإضافة للإعلاميين الرياضيين، غير أن أجله المحتوم وقدره المكتوب لم يمنح لهم فرصة الاحتفال به وهو ينتشي بما قدمه للرياضة بالمنطقة ولكرة القدم الوطنية بصفة عامة.

 

وأكد التقرير ذاته، أنه بعد وفاته مباشرة اتفق الجميع على إقامة حفل تأبيني في أربعينيته، في حفلٍ يليق بمكانته في قلوب كل أصدقائه ومعارفه من جهة، ومن جهة أخرى لمواساة أفراد عائلته المكلومة والتعبير لها افتقادهم له.

 

جدير بالذكر أن محمد متاقي السباعي، لعب لمجموعة من الفرق المحلية والوطنية، بداية من أجاكس سباتة والسلام البرنوصي ثم ستيام فالرشاد البرنوصي والاتحاد البيضاوي ونجم الشباب البيضاوي واتحاد سيدي عثمان ثم فريق الطليعة العثماني كلاعب ثم كمسير لهذين الفريقين الأخيرين.

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications