القوات المسلحة المغربية والأمريكية يقومان بتدريبات في قاعدة إبن جرير العسكرية

شاركت طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية مع طائرات المسلحة الأمريكية في مناورات الإنزال الجوي  من أجل القيام بتدريب ” الأسد الإفريقي” مساء أمس السبت بقاعدة إبن جرير العسكري.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء قامت طائرات التابعة للقوات المسلحة الملكية وطائرات القوات المسلحة الأمريكية  بإنزال جوي لكمية من المعدات العسكرية في القاعدة الجوية بالقنيطرة، وتمت عملية متكررة من العمليات الإنزال الجوي الجماعي بمنطقة الهبوط،  التي تفيد تنفيد المهمة الموكلة لهم  بمجرد النزول على الأرض.

 

وصرح الرائد محمد القويطي، من اللواء الثاني للمشاة المظليين بالقاعدة العسكرية لصحافة  إنه “في إطار الدورة الـ 19 لتمرين ‘ الأسد الإفريقي ‘، قام مظليون من القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية بتمرين للإنزال الجوي، بهدف تعزيز قابلية التشغيل البيني لمظليين من البلدين، والنهوض بعملهما المشترك”.

 

وأضاف أنه من خلال القيام بهذه التمرينات في الإنزال الجوي الجماعي من الجيشين  تبين لنا أننا لدينا القدرة للقيام بعدد من المناورات العسكرية المشتركة.

 

وأوضح  الليوتنان كولونيل جون ستاهيلي، قائد فرقة العمل بجنوب أوروبا التابعة  للقوات المسلحة الأمريكية بإفريقيا، إن هذه العملية التي تمت بين الطرفين   جمعت 240 مظليا عسكري  منهم مغربيا وأمريكيا، وفرت التمارين “التي نحن في حاجة إليها من أجل القتال وتحقيق النصر سويا على ساحة المعركة المعاصرة”.

 

وأكد  على أن الجيش الأمريكي التزم “بالحفاظ على العلاقات المتينة مع حلفائه وشركائه”، مشيرا على أن المغرب “يمثل أحد أقدم حلفائنا وأكثرهم قربا. وتعود صداقتنا إلى الإعلان عن استقلال الولايات المتحدة”.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications