اختتام فعاليات معرض الكتاب

 انتهت فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للمعرض الدولي مساء أمس الأحد بالرباط والتي نظمت بدعم من وزارة الشباب والثقافة وبشراكة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء أكد  البلاغ الوزاري أن هذه الدورة “تميزت باستقبال الكبيك – كندا كضيف خاص، احتفاء بالذكرى الستينية لميلاد العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكندا، والتي ما فتئت تتعزز بالمشاركة الفعالة والإيجابية للدياسبورا المغربية في مختلف مناحي الحياة الثقافية والاقتصادية والعلمية في هذا البلد الصديق”.

 

وقدم عرض وثائقي يتجاوز عدد عناوينه 120 ألفا التي تنتمي إلى مجموعة متنوعة من الحقول المعرفة والإبداع، وقد بلغ عدد المشاركين أزيد من 700 عارض منهم مباشر وغير مباشر مثلو أكثر من 50 دولة.

 

  وحققت هذه الدورة رقما قياسيا في تاريخ دورات المعرض وصل عدده إلى 1230 فقرة ثقافية و308 فقرة  التي كانت بتنظيم مباشر من الوزارة أو بشراكة مع المؤسسات العلمية والحكومية التي تهتم بالكتاب وقراءه.

 

وعرف هذا المعرض عددا من المتدخلين المشاركين في تنزيل البرمجة الثقافية، التي وصلت لأكثر من 3200 من ضمنهم متدخلو برنامج الوزارة الذين بلغ عددهم 805 مشاركين، أبرزهم  مفكرون  وكتاب باحثون  وأيضا شعراء حصلوا على  أقوى  الجوائز الأدبية والفكرية على الصعيد الوطني والدولي،وهم  يستحقون تكريما خاص من وزارة الثقافة على هذا العرس الثقافي.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications