مضاعفة عدد السباحين المنقذين في الشواطئ المغربية

 ارتفع عدد المصطافين في هذا العام لذلك يجب مضاعفة السباحين المنقذين في الشواطئ المغربية من أجل حماية المواطنين من الغرق .  

 

وصرح وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بأن هناك تزايدا في عدد الأشخاص المصطافين لهذه السنة عن السنة التي تسبقها،  وخصوصا عند ارتفاع درجة الحرارة ومع فتح شواطئ جديدة من المفترض أن يزيد عدد السباحين المنقذين سواء الموسميين أو المهنيين وأيضا” عناصر الوقاية المدنية” وكل ما يستلزم من إمكانيات لوجيستيكية، وذلك من أجل ضمان سلامة المواطنين.

 

وأوضح  عبد الوافي لفتيت بأن مصالح الوقاية المدنية ليست قادرة على توفير الحماية اللازمة ضد مخاطر الغرق للمصطافين بجميع الشواطئ المغربية المفتوحة للسباحة، لذلك يجب الإستعانة بموارد بشرية خارجية بشكل موسمي، ليتم تعبئتها من أجل الإستعداد  الكامل لفصل الصيف. 

 

وأبرز  الوزير بأنه سيكون هناك رفع تدريجي للتعويض الشهري الممنوح للسباحين المنقذين من 1800 درهم إلى 2500 درهم، والاكتتاب في التأمين عن الإصابات خلال العمل وذلك ابتداء من سنة 2021.

 

وأضاف لفتيت أنه سيتم الرفع  من عدد السباحين المنقذين في السنتين  من 1700 إلى 3315 سنة 2023، وسيستفيدون من التكوين  والتدريب عند الاختبار، إضافة إلى منحهم شهادة سباح منقذ سنوي  ستمكنهم من العمل بالمسابح الخاصة رغم أنهم لا يشتغلون  بالشواطئ العامة.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications