الإحتجاج على انتهاك حقوق الإنسان في مخيمات تندوف

 قدمت تورية حميين أمام أعضاء الجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء في نيويورك ملتمس يخص انتهاك حقوق الإنسان بمخيمات تندوف، والتي تسيطر عليها الإنفصالية المسلحة “البوليساريو”.

 

وأضافت قائلة “على مدى ما يقارب خمسة عقود، أدى استمرار إخفاق الدولة الحاضنة لمخيمات تندوف في احترام التزاماتها الدولية في الحفاظ على الطابع الإنساني والمدني للمخيمات، إلى انبثاق وضع يتسم بانتهاكات فردية وجماعية لحقوق الإنسان”.

 

وأوضحت أن سكان مخيمات تندوف يعيشون أبشع الجرائم وانتهاك الحقوق الإنسانية، ويستخفون   بالقوانين الدولية والحقوقية ، مبرزة بأن تفويض الدولة الحاضنة لسلطاتها إلى الميلشيات بأنه إجراء غير قانوني ولا يحترم المواثيق الدولية المتفق عليها.

 

وتابعت على أنه هناك كل أساليب القمع لحريات التعبير والرأي وتأسيس الجمعيات في مخيمات تندوف مشيرة إلى أن” البوليساريو “،  يستخدم الأسلحة لردع التجمعات بطريقة وحشية مما يؤدي في أغلب الأوقات إلى مجموعة من الإعتقالات التي تنتهي في سجن الذهيبية السيء الصمعة.

 

واستطردت كون “هذه الجماعة الإنفصالية المسلحة لجأت، ومنذ سنوات إلى الإختفاء القسري. إذ تم اختطاف مئات الأشخاص واحتجازهم في معتقلات سرية. جريمتهم الوحيدة؟ الاشتباه في أن لهم أفكارا مختلفة عن أفكار الميليشيا”، مضيفة  على أن  قضية وفاة محمد سالم نافعي، أحد المحتجزين في المخيمات الذي توفي في ظروف مرعبة  أثناء وجوده في السجن الجزائري.

 

وأكدت على رفضها واحتجاجها على المعاملة السيئة  التي تتعرض لها النساء المحتجزات في مخيمات تندوف، حيث يتم إخضاع هؤلاء النساء للاستعباد وإجبارهن على الزواج القسري والإنفصال عن أطفالهم .

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications