عقد اتفاقية المنح الدراسية بين المغرب وإسبانيا

 وقعت سفارة المغرب  مع إسبانيا ومجموعة “Planeta Formation et Universities” على  اتفاقا  يخص ولوج الطلبة المغاربة المتفوقين و المقيمين بإسبانيا إلى التعليم العالي عن طريق  تمكينهم من الحصول على 210 منح دراسية في مختلف مستويات التكوين المهني والمستمر والإشهادي لدراسات العليا بحسب الموقعين.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء تشكل هذه المؤسسات (Planeta Formation et Universites) المسؤولة عن برامج التكوين  جزءا من اتفاقية كلية التجارة (في مركبها الجامعي بمدريد وبرشلونة)،  ومركز الإبتكار والتكوين المهني وجامعة “training” وأيضا مركز الطهي في برشلونة، Iberonex،  وجامعة Professional ،INESDI Business Techschool وOBS Business School وجامعة BIU Broward الدولية والمدرسة الأساسية وجامعة UNIE ومؤسسة فالنسيا الدولية.

 

إضافة إلى عدد البرامج والتخصصات التي تهم مجموعة من المجالات، وهي الآداب والفنون ،الوسائل السمعية والبصرية،  والعلوم الصحية والتكلنوجيا ، التعليم، التجارة،  وغيرهم من العلوم.

 

وأكدت سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش أن “امتلاك أدوات” Planeta Education and Universities” يعد “فرصة جيدة  للتعاون في مجال التعليم ومن مواهب طلابنا، حتى يتمكنوا من تطوير إمكاناتهم في مستقبل مهني ناجح”.

 

وأشار  كارلوس خيمينيز، المدير العام للمجموعة المؤسسات التعليمية على “أن إطلاق هذه المنح الدراسية هو مثال جيد على التزامنا بالتكوين، ونأمل أن نساعد في تشجيع تكوين المغاربة المقيمين بشكل دائم أو طويل في إسبانيا، من خلال تحفيزهم على مواصلة الاستعداد والتكوين، من أجل مستقبلهم المهني“.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications