إنعقاد الاجتماع الخامس للتعاون الثقافي المشترك بين مجلس التعاون والمملكة المغربية

استضافت وزارة الثقافة القطرية يومي الاثنين والثلاثاء الاجتماع الخامس للتعاون الثقافي المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع الذي نظم بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، من خلال قطاع شؤون الإنسان والبيئة – إدارة الثقافة والسياحة والآثار ، الكاتبة العامة لقطاع الثقافة (وزارة الشباب والثقافة والتواصل ) السيدة سميرة المليزي.

وتم خلال الاجتماع الذي شارك فيه أيضا أعضاء اللجنة الثقافية من قطر ومجلس التعاون، استعراض قرارات اللجنة المشتركة من كبار المسؤولين في وزارات الخارجية في دول مجلس التعاون والمملكة المغربية، وكذلك قرارات وزراء الثقافة بدول المجلس في اجتماعهم السادس والعشرين، بشأن التعاون المشترك مع المملكة المغربية.

كما تم خلال الاجتماع الذي نظم على هامش الدورة ال 32 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب ، مناقشة العديد من المواضيع ومن أبرزها تنسيق المواقف بين دول مجلس التعاون والمملكة المغربية ودعمها في المنظمات والمحافل الدولية ومشروع مذكرة التفاهم بين الجانبين، والتنسيق حول خطط التعاون الثقافي المشترك القادمة، وتعزيز التنوع والتراث الثقافي وتعزيز الصناعات الإبداعية، وتبادل الخبرات والتجارب لصون وحفظ التراث الثقافي وحمايته من الاندثار.

كما استعرض المشاركون في الاجتماع الاستراتيجية المستقبلية الداعمة للعمل الثقافي المشترك.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications