الرباط.. شراكة بين المغرب والمنظمة الأوروبية لدعم البحوث النووية

يستعد المركز الوطني للبحوث العلمية والتقنية يوم الخميس المقبل، بالرباط لإستضافة أعمال اليوم الإعلامي لفائدة الشركات تحت شعار: “لقاء مع الشركات.. مشروع شراكة المغرب مع المنظمة الأوروبية للبحوث النووية كدولة عضو منتسبة”.

 

وذكر بلاغ توصل موقع “ما5 تيفي ” بنسخة منه، أن هذا اليوم الإعلامي يأتي لإبراز جزء من الجهود التي تبدلها المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار لإنشاء أساس حوار بناء بين البحوث الوطنية والدولية وفاعلي الإبتكار في مشروع منظمة المغرب الأوروبية للأبحاث النووية.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحدث يعتبر فرصة فريدة لتبادل الخبرات بين الفاعلين الاقتصاديين والتكنولوجيين في المغرب وخبراء من مركز الأبحاث المشهور عالميا والذي يقدم أحدث المرافق والموارد، بالإضافة إلى الترحيب بعدة خبراء من جميع مجالات العلوم و التكنولوجيا.

 

كما يعد هذا اليوم فرصة للتعرف على الشركات والصناعيين المغاربة المهتمين بمشروع الشراكة، وذلك لمعرفة احتياجاتهم وتوقعاتهم من المنظمة الأوروبية للبحوث النووية من حيث الخدمات والبحث والابتكار من أجل المساهمة بشكل أفضل في التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في المغرب.

 

وأشار البلاغ إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، سيترأس هذا الحدث بالإضافة إلى وزير الصناعة و التجارة رياض مزور، بمشاركة مديرة المركز الوطني للبحوث العلمية والتقنية جميلة العلمي.

 

*دنيا أيت مولاي – ما 5 تيفي

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications