بوردو…قنصلية لفائدة الجالية لتقريبهم من عدة خدمات

 قامت القنصلية العام للملكة المغربية في مدينة بوردو بتنظيم قنصلية متنقلة في بوايته، بغية تزويد الجالية المقيمة بالمنطقة بخدمات متنوعة بالإضافة الى توجيههم والإجابة على أسئلتهم ذات الطابع الاداري والقانوني.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء فقد ذكر بلاغ  للقنصلية أنه قد تم تقديم للساكنة التي تقطن في مقاطعة فيين العديد من الخدمات التي تتجلى في وثائق شخصية وعدلية، والحالة المدنية، والمصادقة وما إلى ذلك.

 

وأشارت الوكالة أن هذه العملية تدخل،  في إطار توجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخراج والتي تساهم في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية التي تشجع الإدارات المغربية على تقريب العمل القنصلي وجعله أكثر مرونة لصالح المغاربة المقيمين بالخارج، وقد لقيت هذه المبادرة استقبالا كبيرا من قبل المواطنين.

 

وأفادت الوكالة حسب مصدرهم أن هذه الجلسات هي مناسبة لمناقشة تاريخ وتطور الهجرة المغربية إلى فرنسا، وطبيعة تحديات الهجرة التي يواجهها المغرب من خلال موقعه الجغرافي على طريق الهجرة المتوسطية، بالاضافة الى الاجراءات التي اتخدها المغرب للقضاء على الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية.

 

         دنيا ايت مولاي

تابعنا على Google news

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications