المنظمة الديمقراطية للشغل تدعو إلى خوض اضراب وطني يوم الأربعاء

 دعت المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية لخوض اضراب وطني بالجماعات الترابية وذلك يوم  الأربعاء 5 يوليوز، احتجاجا على تعطيل الحوار الاجتماعي.

 

وحسب بيان توصل “موقع ما 5 تيفي” بنسخة منه فقد عقد المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للشغل اجتماعا يوم الأحد 25 يونيو بهدف تدارس الأوضاع المزرية التي يعيشها موظفي القطاع مقارنة بموظفي القطاعات العمومية الأخرى.

 

وأشار البيان أن هناك ثقل في المهام على موظفي هذا القطاع بالرغم من الهدر الكبير في موارده البشرية التي أصبحت تبلغ أقل من 90ألف موظفا بعد مغادرة أكثر من 50 في المائة منهم بعد بلوغهم حد السن القانوني للإحالة على المعاش قياسا في ظرف عقدين من الزمن دون تعويضهم بموظفين جدد ودون انعكاس مادي على أجورهم و تعويضاتهم.

 

وأكد المصدر ذاته أن هناك إمتناع عن تسوية الوضعيات الإدارية للعديد من الموظفين المرتبين في سلالم تقل عن مستوى الشهادات والدبلومات المحصل عليها مما يجعلهم في حالة عدم الرضى والإرتياح في العمل الذي لم ينصف مستوياتهم التعليمية.

 

وختم البيان بدعوة المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية العضو في المظمة الديمقراطية للشغل للمزيد من الالتفاف ووحدة الصف النقابي بعيدا عن المزايدات والحسابات الضيقة.

 

         ما 5 تيفي/ دنيا أيت مولاي

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications