احداث فرنسا في مجرد رأي

إن ما يجري منذ بضعة ايام من احداث شغب بالجمهورية الفرنسية على خلفية مقتل الشاب من اصل جزائري، المتهم بعدم الامتثال لامر رجل شرطة، ما هو الا تذكير بأنه ليس بمقدور احد مهما بلغ من قوة ، تحصين نفسه من الازمات و الاضطرابات والمصائب حين يبغي الله تعالى ذلك، و هو تذكير ايضا لكل ظالم ومعتد وعنصري، بانه ليس بقادر على تجنيب نفسه من غضب الرب حينما يفرضه على العبد، وتذكير بانه ليس بمقدور احد التنبأ بطبيعة الحالة التي قد تفتح عليه ابواب جهنم، زمنا ومكانا.

 

إن جمهورية فرنسا على سبيل المثال، واحدة من الامبراطوريات التي تجبرت و تعالت فوق الارض، و مضت على مر التاريخ في قتل الشعوب و تحقير دول وابتزازها وابتلاع خيراتها والتحريض ضد اخرى. وقد و ذهبت في عهد ماكرون الى محاولة الانقلاب حتى ضد حلفاءها الاستراجيين وضد العولمة الامريكية.

 

و معروف عن ماكرون، كونه صاحب الدعوة الى تقليل التعامل مع امريكا، و عدم تورط اوروبا في الصراع الامريكي الصيني، و بناء تحالف سياسي اوربي بديل عن الاتحاد الاوروبي، وهو من وقف ضد ترشيح وزير الدفاع البريطاني لمنصب الامين العام لحلف النيتو، وهو صاحب دعوة انشاء قواعد جديدة لوقف الهجرة نحو اوروبا، و الرافض لتغلغل المجتمعات الاسلامية في فرنسا، وصاحب فكرة دعوة الاعتماد على نظام مالي واقتصادي عالمي جديد.

 

أن ما يجري في فرنسا من اختفاء لتفوقها الفكري الذي تتغنى به امام العالم، هو حتما نتاج لغباءها و لنمط سياساتها المعلنة. فرنسا الذي تخرج لاعطاء الدروس في الحقوق والاخلاق حينما يشتد الحال على دولة فقيرة، هاهي الان تسقى من كأس السم نفسه، ولم تجد لنفسها دواء تداوي به علتها.

 

فرنسا تشتعل، حرائق في كل مكان، في مراكز الشرطة، في مؤسسات الدولة، والمرافق العمومية، مضاهرات واضظرابات في كل مكان، اشتعال الشوارع، تعليق حركة المرور، نهب للبنوك و متاجر للاسلحة و متاجر المركات العالمية، دفعت بالدولة الى تطويق مدن ومحاصرتها.

 

ولا غرابة اذا استمر الحال بهكذا مشاهد، في ان نرى نزول القوات المسلحة الى الشوارع، وتعطيل البرلمان، والدهاب المبكر لاجراء الانتخابات واسقاط ماكرون، وهو ثمن قد يدفعه الفتى الغبي، لقاء سياساته الفاشلة من جهة، و نظير ثمن سخط الله تعالى عليه.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications