جيبوتي تجدد تأكيد دعمها لمغربية الصحراء

 أجرى رئيس الجمعية الوطنية لجيبوتي، ديليتا محمد ديليتا، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس، النعم ميارة، ليأكد هذا ديليتا عن التزام جمهورية جيبوتي بالدفاع عن هذا الموقف في كل المحافل الإقليمية والدولية.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، ووفق ما ورد في بلاغ مجلس المستشارين، نوه المسؤول الجيبوتي بعلاقات الصداقة التي تجمع بلده والمغرب، “والتي شهدت دينامية متواصلة خلال السنوات الأخيرة”، مشيرا إلى أن زيارته للمملكة على رأس وفد برلماني هام تهدف بالأساس إلى الاطلاع على التجربة البرلمانية المغربية “المتميزة”.

 

مشددا على ضرورة الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، منوها بالاستراتيجية المتبعة من قبل المغرب في تنويع الشراكات إقليميا ودوليا مع إعطاء مضمون حقيقي للعمق الإفريقي في علاقات المملكة مع بلدان القارة الإفريقية.

 

وبدوره نوه رئيس مجلس المستشارين بجودة العلاقات السياسية بين المغرب وجيبوتي، والقائمة على الثقة والاحترام المتبادل، مشيرا إلى أن البلدين يتقاسمان نفس الرؤى والمواقف تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

ليعبر هذا الأخير عن امتنانه للموقف الثابت لجمهورية جيبوتي الداعم لمغربية الصحراء، معتبرا أنه “سيساهم لا محالة في إيجاد حل سياسي ودائم لهذا النزاع المفتعل، وجلب الاستقرار للمنطقة في ظل التحديات الأمنية والتنموية التي تواجهها”.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications