افتتاح ندوة برلمانية إفريقية حول موضوع التعاون البرلماني الإفريقي

 افتتح اليوم الخميس الندوة البرلمانية الإفريقية حول موضوع التعاون البرلماني الإفريقي في ظل التحديات الراهنة، بحضور راشد الطلبي العلمي رئيس مجلس النواب.

 

وحسب بيان توصل موقع” ما 5 تيفي” به فقد تم إلقاء كلمة إفتتاحية من طرف الطلبي العلمي بحيث قام بذكر أسباب هذه الندوة التي تتجلى في حجم التحديات التي تواجه قارة افريقيا، وضرورة إيجاد فضاءات برلمانية للنقاش المتحرر من ضوابط المؤتمرات المؤسساتية الموضوعاتية التي تعقد في إطار المنظمات البرلمانية متعددة الأطراف، بالاضافة إلى الرغبة في الإسهام الجماعي في الترافع الذي تضطلع به هذه المنظمات القارية والجهوية الإفريقية والبرلمانات الوطنية من أجل مصلحة القارة الإفريقية.

 

وأفاد المصدر ذاته أن رئيس مجلس النواب قد جاء في كلمته الإفتتاحية موضوع التحدي الأمني مع ما تفرضه ضرورات الأمن الغدائي في القارة الإفريقية وما يستنبع شح الغداء ونقص الغداء وأحيانا أوضاع مجاعة في بعض المناطق الإفريقية.

 

وأضاف أن الحرب الجارية في شرق أوروبا قد كشفت عن مدى تأثر الوضع الغدائي في افريقيا بالأوضاع الجيوستراجية الدولية وحجم تداعيات المنظومة التي أرساها التقسيم الدولي للعمل على بلادنا الإفريقية.

 

                     ما5تيفي/ دنيا أيت مولاي

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications