هام للراغبين في الإقامة بإيطاليا

 صدر أمس الخميس بالرباط، دليل علمي للإقامة في إيطاليا”، والذي يعد ثمرة تعاون بين مجلس الجالية المغربية بالخارج ومجلس رجال الأعمال الإيطالي “باترونا أكلي”.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، يخول هذا الدليل الصادر باللغتين العربية والإيطالية معلومات لمن يرغب في الإقامة في إيطاليا، فيما سيقدم الجزء الثاني، قريبا، المعلومات الضرورية عن المجتمع الإيطالي وثقافته وتاريخه.

 

وبهذه المناسبة، أكد رئيس “باترونا أكلي”، باولو ريكوتي، أنه من الصعب على المهاجرين الوصول إلى بلد ما دون معرفة حقوقهم وثقافة البلد الم ضيف، مبرزا أنه “على هذا الأساس، يتعين تمتين الروابط بين المجتمع المدني بكل من المغرب وإيطاليا من أجل بناء مستقبل أفضل لهؤلاء المهاجرين”.

 

ووفق نفس المصدر يهدف هذا الدليل إلى مد الجسور بين الشعبين، كما يسعى إلى تعزيز الروابط الاجتماعية بين البلدين المغرب وإيطاليا من أجل تسهيل الجهود التنموية.

 

وبدوره، أبرز الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، أن الاشتغال على مختلف الإشكاليات المتعلقة بالهجرة يجب أن يتم بطريقة تشاركية، وأنه من الضروري مرافقة المهاجرين الجدد من أجل “تجنب أخطاء الماضي”.

 

هذا ما يجعل الدليل المذكور يشكل خطوة هامة من أجل وضع “نموذج ناجح للهجرة” يمكنه أن يكون كمرجع بالنسبة لبلدان أخرى.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications