مهرجان تيفلت الثقافي والطموح إلى مصاف المهرجانات الكبرى بالمغرب.

تُنظم جمعية أطلس زمور للثقافة والتنمية والإبداع بشراكة مع جماعة تيفلت الدورة الثالثة لمهرجان تيفلت من 19إلى 23يوليوز الجاري ،تحت شعار “الثقافة والفن رافعة للتنمية”.

 

ويهدف هذا المهرجان الذي بلغ مرحلة النضج إلى خلق تنشيط ثقافي وفني ورياضي وترفيهي بمدينة تيفلت مع العمل على إشعاع إسم المدينة على الصعيد الوطني وضمان موقع متقدم ضمن المهرجانات الكبرى بالمغرب.

ويتطلع المنظمون في النسخة الثالثة من المهرجان إلى متابعة مكثفة للجمهور والزوار بعد الحضور الهام المحقق بالدورة السابقة والذي فاق 50 ألف في منافسات فن التبوريدة التقليدية و40 ألف في السهرات الفنية المسائية.

 

وتتنوع فقرات المهرجان مابين السهرات الغنائية وألعاب الفروسية والأمسيات الثقافية كالمسرح والسينما وتقديم إصدارات جديدة لمبدعين محليين بدعم من إدارة المهرجان وتنظيم معارض للفلاحة والصناعة التقليدية والفنون التشكيلية إلى جانب تنظيم منافسات رياضية في رياضة كرة القدم ،كرة السلة والكرة الحديدية .

 

كما حافظ المنظمون على تكريس ثقافة الإعتراف والوفاء من خلال تكريم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية من بينهم الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد المندوب الاقليمي السابق للثقافة بالخميسات وحميد طباش لاعب وهداف الاتحاد الزموري للخميسات خلال مرحلة السبعينات .

 

                                                                                                                           رشيد كوجاني _ ما5 تيفي

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications