بنك CIH ينجح في إتمام عملية استحواذه على أحد فروع بنك BMCI

أعلن “البنك المغربي للتجارة والصناعة”، و”القرض العقاري والسياحي” CIH Bank عن استكمال عملية تفويت “BMCI Asset Management”، الفرع المتخصص في تدبير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، إلى CIH بنك، والذي أصبح يحمل اسم “CIH Capital Management”.

 

وأشار بلاغ مشترك للمؤسستين إلى أنه في سياق التحول وبدافع الرغبة في تقديم أفضل العروض لزبنائهما، أعلن كل من “البنك المغربي للتجارة والصناعة”، وبنك “القرض العقاري والسياحي”، بتاريخ 17 فبراير 2023، عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية تتعلق بنشاط تدبير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية تشمل كذلك إبرام شراكة طويلة الأمد بين المؤسستين، تهم توزيع هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة التي تديرها حاليا «BMCI Asset Management »، مذكرا بأنه بتاريخ 30 دجنبر 2022، أشرفت هذه الأخيرة على إدارة 40 هيئة توظيف جماعي للقيم المنقولة، بإجمالي أصول تحت التدبير قدره 7,966 مليار درهم.

 

وتابع البلاغ بأن الطموح المشترك للشريكين يتمثل في جعل المؤسسة الجديدة فاعلا رئيسيا في تدبير الأصول ضمن السوق المغربي ذي الإمكانات القوية للنمو .

 

وخلص البلاغ إلى أن امتلاك «BMCI Asset Management» “يندرج في إطار استراتيجية CIH بنك الرامية إلى تقديم عروض جديدة مبتكرة للتوظيف وتدبير الادخار لفائدة زبنائه، تماشيا مع هويته، وتعزيزا لموقعه كموزع لمنتجات هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، من مختلف الفئات، في السوق المغربي”.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications