خديجة إلا..”لبؤات الأطلس حققن إنجازا غير مسبوق وطنيا وعربيا”

أكدت خديجة إلا، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، أن لبؤات الأطلس حققن إنجازا غير مسبوق وطنيا وعربيا بتأهلهن إلى ثمن نهاية كأس العالم للسيدات (أستراليا-نيوزيلندا 2023). وقالت إلا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن لاعبات المنتخب آمن بحظوظهن إلى آخر رمق ولم تتهاون رغم الهزيمة القاسية أمام ألمانيا، مضيفة أن هذا الإنجاز “ترك انطباعا وشعورا يصعب وصفهما وكان ثمرة لمجهود كبير تم بذله من أجل تطوير كرة القدم النسوية والرقي بها إلى مستوى ما بلغته الآن من العالمية”.

وأبرزت أن هذا الإشعاع والتألق الذي تعرفه كرة القدم النسوية على غرار اللعبة لدى الرجال، جاء بفضل العناية التي يوليها الملك محمد السادس للرياضة الوطنية ككل. كما نوهت إلا بالجهود التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تطوير كرة القدم بفئتيها الإناث والذكور، و”هو ما تحقق اليوم على أرضية ملعب مدينة بيرث الأسترالية بأقدام لبؤات الأطلس”.

وأشادت بالمجهودات التي بذلها كل من ساهم في نجاح كرة القدم النسوية منذ تفعيل استراتيجية النهوض بهذا القطاع والتوقيع على عقد الأهداف مع العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، دون إغفال الدور الهام لمسار رياضة ودراسة، الذي يعد محطة مهمة في تطوير كرة القدم لهذه الفئة. وأشارت إلا، العضو الدائم باللجنة النسوية في الكوتفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى أن هذا الإنجاز سيكون حافزا للفتيات الصغيرات اللواتي ترغبن في التألق على الصعيد الرياضي النسوي وتحلمن برفع العلم المغربي في المحافل الدولية.

وبلغ المنتخب المغربي ثمن نهاية كأس العالم للسيدات، عقب فوزه على نظيره الكولومبي بهدف للاشيء حمل توقيع اللاعبة أنيسة لحماري (د 45+4).، في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة.

وحل المنتخب المغربي، عقب هذا الفوز، المركز الثاني برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي (ست نقاط)، متقدما على منتخب ألمانيا (4 نقاط) وكوريا الجنوبية (1 نقطة)

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications