قرار المحكمة في قضية التلاعب بتذاكر المونديال

قررت المحكمة الجزائية في الدار البيضاء، يوم الأربعاء 9 أغسطس 2023، تأجيل جلسة محاكمة المدير الرياضي بمدينة آسفي والصحافي الرياضي في قناة إذاعية خاصة، المتورطين في قضية تلاعب تذاكر كأس العالم قطر 2022 وترويجها في السوق السوداء.

وقد قررت المحكمة تأجيل النظر في الملف إلى يوم الجمعة 11 أغسطس 2023، لغرض إعداد الدفاع، استجابةً لطلب الدفاع عن الصحافي الرياضي. بالمقابل، طلب دفاع المدير الرياضي الإفراج المؤقت عن المتهم المعتقل.

في 26 يوليو 2023، أصدر وكيل الملك في المحكمة الجزائية الابتدائية بالدار البيضاء قرارًا بمتابعة المدير الرياضي في حالة الاعتقال، ومتابعة الصحافي المتورط في القضية في حالة السراح.

فعلاً، قد قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتحويل المتهمين في هذه القضية إلى النيابة العامة في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في شهر مايو الماضي، بسبب الاشتباه في تورطهما في “فضيحة تذاكر المونديال”.

لقد قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفتح تحقيق بناءً على توجيهات النيابة العامة، للتحقيق في جميع الظروف والتفاصيل المتعلقة بحادثة التلاعب في تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022. كان من المقرر أن توزع هذه التذاكر مجاناً للمشجعين المغاربة. نتائج التحقيق أدت إلى تحديد هوية المشتبه بهم في هذه القضية.

تضمنت إجراءات التحقيق أيضًا استجواب عدد من الأشخاص الذين اشتروا هذه التذاكر مقابل مبالغ مالية، وتحديد كيفية تحصيلها وتوزيعها، بالإضافة إلى التحقيق في مصادر امتلاكها وبيعها في السوق السوداء. وقد أدى هذا التحقيق إلى اشتباه تورط الشخصين اللذين تم إحالتهما للعدالة في هذه القضية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications