وفاة 29 شخصاً في فيضانات شمال الصين

أفادت السلطات المحلية في مقاطعة خبي شمال الصين، اليوم الجمعة، أنه إلى غاية أمس الخميس، لقي 29 شخصا مصرعهم، فيما لا يزال 16 في عداد المفقودين، وذلك سبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت مؤخرا على المقاطعة.

 

وأوضحت السلطات خلال ندوة صحفية أن الأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة تسببت في إحداث دمار في 110 محافظة ومدينة وحي بالمقاطعة، مسجلة أن البنية التحتية بما فيها مرافق النقل والطاقة والاتصالات والمياه في المناطق المنكوبة تعرضت لأضرار.

 

وأضاف المصدر ذاته أن المقاطعة تكبدت خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 95,81 مليار يوان (حوالي 13,38 مليار دولار )، مشيرة إلى أن الوضع العام للكارثة لازال قيد التقييم والتتبع.

 

وأوضحت السلطات أن الفيضانات أث رت على حوالي 3,89 مليون شخص، وتضرر إجمالي 319.700 هكتار من المحاصيل، وانهيار 40.900 منزل، وتضرر 1.150 مدرسة ابتدائية وثانوية وروض أطفال.

 

وكانت السلطات المحلية ببكين قد أعلنت أول أمس الأربعاء أن 33 شخصا لقوا مصرعهم، وتوفي خمسة آخرون في عمليات الإنقاذ والإغاثة يوم الثلاثاء بسبب الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا في بكين.

 

وتعرف الصين ظروف مناخية متطرفة، ودرجات حرارة قياسية هذا الصيف، وهي ظواهر يقول الخبراء أنها تفاقمت بسبب تغير المناخ. وأفاد خبراء صينيون بحسب وسائل الاعلام أن الأمطار الغزيرة الحالية قد تسبب فيضانات أكثر خطورة مما كانت عليه في يوليوز 2012 ببكين، عندما لقي 79 شخصا مصرعهم، وتم وإجلاء عشرات الآلاف. وعرفت بكين خلال الأيام القليلة الماضية أكبر معدل لهطول الأمطار منذ 140 سنة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications