لاركيط: “المنتخب المغربي سيكون تحت الضغط في “الكان” والهزيمة ستعتبر خيبة أمل بالنسبة لهم”

اعتبر ناصر لاركيط، المدير التقني للاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المنتخب الوطني المغربي سيعيش نوعا من الضغط أثناء فترة مشاركته في منافسات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023″، وذلك بعد مشاركته المشرفة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وبلوغه للمربع الذهبي من المنافسة، في سابقة في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية، مبرزا أن “أسود الأطلس” باتوا مطالبين بتحقيق نتائج إيجابية في هذه المنافسة القارية المهمة، خصوصا أن المغرب لم يتوج بطلا لإفريقيا منذ سنة 1976.

 

وقال لاركيط في تصريحات أدلى بها لصحيفة “أفريك فوت”: “المنتخب المغربي سيكون تحت الضغط في “الكان” المقبل. وعدم بلوغه للمربع الذهبي سيكون بمثابة إخفاق”.

 

وأضاف المتحدث ذاته: “المغرب موجود الآن على رأس كرة القدم العربية والأفريقية، وقد أثبتت البلاد قدرتها على منافسة أكبر المنتخبات العالمية، أفريقيا تنتظر مشاهدة المغرب في “الكان”، وكل المنتخبات الأفريقية تريد الفوز عليه”.

 

وتابع: “إذا جعل أسود الأطلس شعبًا بأكمله يهتز خلال كأس العالم الأخيرة، فإن الحقيقة تبقى أنه على المستوى القاري لا زالت هناك انتظارات، لأن المغرب لم يفز بكأس أفريقيا منذ عام 1976، وهذا يعني وقتًا طويلًا للغاية، بالنسبة لشعب شغوف بكرة القدم مثل المغرب”.

 

وواصل: “أي شيء آخر غير الانتصار في نهائي كأس أمم أفريقيا، سيُعتبر خيبة أمل بالرجوع إلى الأداء الأخير لكتيبة وليد الركراكي، في كأس العالم بقطر”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications