قرية آيت بنحدو.. واحة مغربية أبهرت نجوم هوليوود بجمالها وأصالتها

كتبت البوابة الإيطالية “سيفياجيا” أن قرية آيت بن حدو تعتبر “واحة من السلام والهدوء، استحوذت على خيال نجوم هوليوود بجمالها الخالد وأصالتها”.

وأضافت البوابة الإيطالية المختصة، في مقال مخصص لهذا الموقع التاريخي، أنه “بعيدا عن صخب المدن وضجيجها، يوجد مكان ذو جمال ساحر. هذه هي قرية آيت بن حدو، التي ترتفع كالسراب من الصحراء، منتصبة بشكل مهيب على سفح التل في أعلى وادي جبال الأطلس”.

وأوضح المصدر أن القرية المغربية، التي تقع على بعد 30 كلم من ورزازات، كانت بمثابة خلفية لكبرى الإنتاجات السينمائية العالمية، حيث قدمت “واحدة من أجمل مشاهد الأفلام الملحمية والتاريخية” مثل “المصارع” (Gladiateur) و”المومياء” (La Momie) و”ألكسندر” (Alexandre)، مشيرا إلى أن “هذا المكان الساحر يوفر أجواء فريدة من نوعها حيث تجتمع بساتين النخيل الخضراء مع السماء الزرقاء المشمسة التي تخففها ألوان الصحراء الشاحبة”.

وكتبت البوابة أنه “على الرغم من مرور الوقت، فإن هذه القرية، التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر على الأقل، حافظت على أصالتها وروحها الفريدة”، مشيرة إلى المنازل المصنوعة من الطين الأحمر والأبراج ذات الشرفات والجدران المهيبة، التي تمثل الهندسة المعمارية التقليدية لهذا الجزء من المملكة”.

وأضافت أن آيت بن حدو، المعترف بها من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي، “ليست مجرد هوليوود المغرب، فإنها وجهة لا يمكن تفويتها، وبمجرد زيارتها، تظل محفورة في القلب إلى الأبد”.

وسلطت البوابة الإيطالية الضوء على أسوار القرية المحصنة “التي توفر إطلالات بانورامية على الجبال والصحراء”، مسجلة أن “الحلم يلتقي بالحقيقة” في المغرب، هذا “البلد الرائع، المليء بالسحر والألوان والأصوات والعطور الساحرة”.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications