القاهرة.. وزير النقل واللوجيستيك يجري مباحثات مع نظيريه المصري والقطري

أجرى وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، اليوم الأحد بالقاهرة، مباحثات مع نظيريه المصري والقطري، تناولت تعزيز التعاون في مجال النقل، وذلك على هامش الدورة الخامسة لمعرض النقل الذكي والأخضر والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وهكذا تباحث عبد الجليل مع نظيره المصري كامل الوزير، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل واللوجيستيك والذي تعزز بإشراف الوزيرين على توقيع ثلاث اتفاقيات للتعاون تتعلق بالملاحة البحرية والنقل السككي والسلامة الطرقية.

 

واتفق الجانبان خلال هذه المباحثات على مواصلة الدعم المتبادل على مستوى المنظمات الدولية وتنسيق الجهود ووجهات النظر بين البلدين، وتكثيف الاتصال بين المؤسسات والشركات العامة في الدولتين من أجل الرفع من مستوى التعاون الثنائي في مجال الموانئ والنقل البحري والسلامة الطرقية.

 

كما تباحث عبد الجليل مع وزير النقل والمواصلات القطري جاسم بن سيف السليطي حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في ميدان النقل واللوجيستيك خاصة عبر تنظيم الملتقيات الكبرى وتبادل الاستفادة من تجارب كل بلد في هذاالمجال.

 

واتفق الجانبان على مواصلة الدعم المتبادل على مستوى المنظمات الدولية ، وتبادل الخبرات في ميدان النقل الجوي وخاصة في ميدان سلامة الطيران المدني.

 

ويحضر المغرب فعاليات هذا الحدث بوفد رفيع يترأسه محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، ويضم مسؤولين من الوزارة والمقاولات والمؤسسات العمومية التابعة لها.

 

ويعد هذا المعرض مناسبة هامة للتواصل بين كبار مسؤولي قطاع النقل في العالم، كما يعد منصة عالمية لتعزيز سبل التعاون وتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع الحيوي.

 

وتعرف هذه التظاهرة مشاركة المسؤولين عن قطاع النقل في عدد من الدول من وزراء، ورؤساء المؤسسات والشركات ورؤساء هيئات النقل في دول الشرق الأوسط وأفريقيا، وممثلي المنظمات الدولية المعنية والجهات الدولية المانحة.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications