مصطفى الرميد يترافع في الجلسة الإستئنافية للاعتداء المفضي إلى الموت الذي هز آسفي

بالعودة إلى كرونولوجيا الأحداث.. في قضية المسماة “ح” التي اتهمت بقتل زوجها المسمى قيد حياته “ه،د” يوم12 أكتوبر 2021، بمدينة آسفي، بعد تعرضه للضرب بواسطة عصى على رأسه وسكب مادة حارقة عليه “الدوليو” وإضرام النار فيه.

 

وصرح مصدر مقرب من العائلة في اتصال هاتفي خص به “ما5 تيفي” أن “ه،د” الذي راح ضحية جريمة اعتداء شنيع من طرف زوجته حسب ما جاء على لسان أحد أقارب المغدور، مما أدى به إلى الموت بعد أيام من تعرضه للإعتداء ونقله للمستشفى.

 

وقال عبد الإلاه العملي قريب المرحوم أن “ه،د” كان في البيت مع زوجته قبل تعرضه للإعتداء، في ظل غياب أبنائه ووالدته التي تسكن معهم.

 

وأوضح المتحدث نفسه أن المرحوم خرج إلى الشارع ممسكا بزوجته التي حاولت حصره في البيت لتتمكن من الهروب إلا أن هذا الأخير تمت مساعدته من طرف جارة اتصلت بعائلته بغية نقله لتلقي العلاجات اللازمة حيث تم نقله للمستشفى بمدينة اسفي قبل أن يتم نقله لمصحة خاصة بمدينة الدار البيضاء.

 

وأكد عبد الإلاه العملي أن “ه،د” حكى تفاصيل الواقعة للشرطة التي انتقلت عنده إلى المصحة بمدينة الدارالبيضاء في ظل غياب الزوجة التي اختفت إلى حين وفاته.

 

وأبرز المتحدث ذات أن الشرطة عند انتقالها لمكان وقوع الإعتداء أي إلى بيت زوجية كل من “ه،د” و المسماة “ح” وجدوا أن هذه الأخيرة حاولت إخفاء معالم الجريمة أو الإعتداء حيث أنها شرعت في طلاء المنزل من جديد مؤكدا أن قاضي 

التحقيق أشار في المحضر إلى وجود “قتل مع تغيير معالم الجريمة” ومشيرا في الوقت ذاته أن الشرطة قامت باستجواب المتهمة إلى جانب الشهود والجيران.

 

وأردف عبد الإلاه العلمي أن المشكل الأساسي هو فساد الزوجة مشيرا أن الخادمة أكدت هذا الأمر حيث أن المسماة “ح” لم تكن تتقاسم مع زوجها فراش الزوجية إلا أنها كانت تستعمل حبوب منع الحمل الشيء الذي أثار الشكوك مما جعل الخادمة تدلي بهذه المعلومات لوالدة “ه،د”.

 

جدير بالذكر أن الجلسة الثانية ستنعقد يوم غد الأربعاء 08 نونبر 2023، بمحكمة الإستئناف بمدينة اسفي.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications