تزامنا مع خوف توقف الدراسة.. مديرة إعدادية “2 مارس” تمنع الصحافة من أخذ تصاريح أولياء الأمور

يتواصل الإضراب في قطاع التعليم بالمغرب للأسبوع الخامس، وهو الأمر الذي أثار استياء كبيرا وجدلا واسعا في صفوف أولياء الأمور، الذين باتوا متخوفين وفي حالة هلع من توقف دراسة أبنائهم واعتماد سنة دراسية بيضاء.

 

ولهذا السبب، فضل الآباء الخروج عن صمتهم والانضمام للأساتذة، حيث نظموا وقفات احتجاجية أمام المؤسسات التعليمية في عدد من المدن المغربية للتنديد بما وصلت إليه أوضاع التعليم وحرمان أبنائهم من الدراسة لمدة تقارب الشهر والنصف.

 

من جهتهم، أكد الأساتذة أنهم لن يتراجعوا عن تحركاتهم التصعيدية رغم تهديدات وزارة التربية بخصم رواتبهم، مصرين على مواصلة احتجاجتهم ضد الوزارة إلى حين إسقاط النظام الأساسي الجديد.

 

وفي ذات السياق، حل موفد “ما 5 تيفي” صباح يومه الإثنين بإعدادية “2 مارس” بمدينة الدار البيضاء، للاستسقاء حول الوضعية الراهنة بالمدارس ونقل تصعيدات أولياء وأمور التلاميذ الذين أبدوا رغبتهم في الإدلاء بتصريحات بغية الوصول إلى حل يفيد أبنائهم، إلا أن مديرة المدرسة قد منعته من التصوير وسط الشارع العام بدون أي ترخيص أو سابق إنذار.

 

وظهرت المديرة بأسلوب “غير أخلاقي” وهي تتهجم على موفد القناة أثناء مزوالة عمله الصحفي ووسط تصريح أحد الآباء دون الاكتراث لهما، ما دفع بأولياء الأمور للتدخل قائلين: “را حنا عيينا أ أستاذة بغينا حقنا”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications