استقبل السيد ناصر بوريطة، اليوم بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج بجمهورية غامبيا، السيد مامادو تانغارا. سياسة

غامبيا تجدد التأكيد على دعمها لمغربية الصحراء

وكالة المغرب العربي للأنباء 20 نوفمبر 2023 - 21:17

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج، مامادو تنغارا، اليوم الاثنين بالرباط، التأكيد على دعم جمهورية غامبيا لمغربية الصحراء.

وجدد الوزير الغامبي، خلال لقاء صحفي عقب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، التأكيد على موقف بلاده “الذي لا يعتريه أي غموض” بشأن سيادة المغرب على صحرائه.

وبعد أن ذكر بأن بلاده كانت من أوائل الدول التي افتتحت قنصلية عامة لها في الداخلة، أكد تنغارا أن غامبيا وقفت دوما إلى جانب المملكة المغربية في الدفاع عن وحدتها الترابية وسيادتها على صحرائها.

ومن جانب آخر، اغتنم الوزير الغامبي هذه المناسبة للإشادة بالزخم التضامني الرائع الذي أظهره الشعب المغربي خلال زلزال الحوز.

وفي معرض حديثه عن التضامن الفعال الذي برهن عليه الشعب المغربي خلال هذه المحنة، نوه الوزير الغامبي بالتعبئة وراء الملك محمد السادس على كافة المستويات من أجل تقديم المساعدة للمتضررين ومواجهة تحدي إعادة الإعمار.

تابعنا على Google news

20 يونيو 2024 - 16:50

تعليمات ملكية سامية لجعل نتائج الإحصاء المقبل أداة مهيكلة للسياسات العمومية على المستويين الوطني والمحلي

20 يونيو 2024 - 16:42

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن علامة “مؤسسة الريادة”

18 يونيو 2024 - 18:28

لجنة الـ24.. بابوا-غينيا الجديدة تبرز الدعم الدولي الكبير لمخطط الحكم الذاتي

18 يونيو 2024 - 18:01

لجنة الـ 24 .. البنين ترحب بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي

أضف تعليق

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications