المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة يفوز على إيران ويصنع التاريخ بتأهله لأول مرة لربع نهائي المونديال

تأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة لربع نهائي كأس العالم بعد فوزه بضربات الترجيح (4-1) على نظيره الإيراني بعد انتهاء زمن المقابلة الأصلي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب “غيلورا بونغ تومو”.

 

أقصي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة من دور ثمن نهائي كأس العالم “إندونيسيا 2023″، وذلك بعد خسارته أمام نظيره الإيراني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما يومه الثلاثاء، على أرضية ملعب “غيلورا بونغ تومو”.

 

وكان المنتخب الإيراني سباقا لتهديد مرمى نظيره المغربي من خلال العديد من الهجمات والتمريرات المؤطرة والكرات العرضية التي كاد أن يسجل بها أول أهدافه أثناء خروج خاطئ للحارس طه بنغوزيل، لولا تدخل فوري للاعب الحناش من على خط المرمى.

 

ومع بداية الشوط الثاني، ظهر المنتخب المغربي بمستوى أفضل، حيث حاول خلق العديد من الفرص التي كانت ستقربه من الحصول على الأسبقية في التسجيل، وذلك من خلال تمريرات بينية وتسديدات قوية اصطدم أغلبها مع العارضة في عدة مناسبات.

 

وتمكن المنتخب الإيراني من توقيع هدفه الأول في الدقيقة الـ73 من عمر الشوط الثاني من المقابلة، عن طريق لاعبه اسماعيل غولي زاده، من خلال ضربة رأسية محكمة دخلت مباشرة إلى الشباك.

 

وواصل “أشبال الأطلس” ضغطهم على إيران في الشوط الثاني من المقابلة، محاولين بكل جهد الوصول إلى الشباك، بعد عدة تغييرات قام بها الناخب الوطني سعيد شيبا من أجل الرجوع في نتيجة المباراة، والتي آتت أكلها في آخر أنفاس المقابلة، وتحديدا في الدقيقة 90+3′ عن طريق اللاعب نسيم عزوزي، من خلال تسديدة قوية عبر تمريرة مؤطرة من زميلة زكرياء وزان.

 

وبفوزه هذا، تأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة لأول مرة في تاريخه لربع نهائي كأس العالم “إندونيسيا 2023” حيث يضرب موعدا مع نظيره المالي يوم الجمعة المقبل، انطلاقا من الساعة الواحدة زوالا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications