بعد مشوار مشرف.. “أشبال الأطلس” يودعون رحلتهم المونديالية في ربع النهائي

أقصي “أشبال الأطلس” من ربع نهائي كأس العالم “إندونيسيا 2023″، بعد هزيمتهم أمام نظيرهم المالي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتعهما يومه السبت، على أرضية ملعب “ماناهان” بمدينة سوراكارتا.

 

ومارس المنتخب المالي لكرة القدم ضغطا كبيرا على نظيره المغربي مع مطلع الشوط الأول، وذلك من خلال هجمات مرتدة عديدة كاد أن يكون سباقا من خلالها للتهديف لولا تدخلات طه بنغوزيل حارس المنتخب المغربي، الذي كان في مجمل الوقت في مكانه المناسب.

 

واستعرض مالي أخطر محاولاته من خلال محاولتين كانت أبرزهما تسديدة قوية في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول مرت فوق العارضة، وتمريرة حاسمة ثانية من منطقة الجزاء في الدقيقة الـ5، تصدى لها حامي عرين “الأشبال” بشكل صحيح.

 

ومع انطلاق الشوط الثاني، ظهر المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، بمستوى مغاير تماما عن الشوط الأول من خلال تنظيمه على أرضية الملعب وتمريراته البينية وهجماته المرتدة المتعددة، التي شكلت ضغطا وخطرا كبيرا على شباك نظيره المالي.

 

وتمكن مالي من افتتاح التهديف في حدود الدقيقة الـ80 من زمن الشوط الثاني من المواجهة، من تسديدة قوية بعد خروج خاطئ لحارس مرمى “أشبال الأطلس” عن طريق لاعبه ابراهيم ديارا.

 

هذا وودعت العناصر الوطنية رحلتها في نهائيات كأس العالم بعد مشوار مشرف، عقب تأهلها لأول مرة في تاريخها لربع نهائي هذه المنافسة العالمية.

وبفوز المنتخب المالي، حجز الأخير مقعدا في نصف نهائي المونديال، حيث يضرب موعدا مع نظيره الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل، انطلاقا من الساعة الواحدة زوالا.

 

 

 

 

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications