تازة.. القافلة الطبية لمحاربة مرض العمى تحت شعار: لعيون تبصر الامل

تحت اشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس-مكناس وبشراكة مع المؤسسة الدولية للبصر، نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتازة والمركز الاستشفائي الإقليمي إبن باجا قافلة طبية مجانية لجراحة العيون( جلالة- cataracte) وذلك تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.

 

كانت بداية عملية التسجيل لدى المستفيدين من هذه القافلة، هو يومي الجمعة والسبت 17-18 نونبر2023، حيث كان يوم الاحد هو اليوم الاول للفحصوصات واجراء العمليات الجراحية وذلك إلى غاية الجمعة 24 نونبر 2023.

 

عرفت هذه القافلة زيارة مفاجئة لعامل إقليم تازة السيد:« مصطفى المعزة»، الذي قام بجولة ميدانية لتفقد المستفيدين والمراحل التي يمرون منها حتى غرفة العمليات الجراحية حيث نوه على المجهودات المبذولة لكل الساهرين على انجاح هذه القافلة الطبية وعرفت كذلك زيارة رئيس وامين مال مؤسسة البصر العالمي السيدين:«ع.العالي بن جلون و حميد الكتاني».

 

انخرط في هذه القافلة الطبية 9 اطباء العيون من دول مختلفة (باكستان والسودان والمغرب)، 16 ممرض وتقني لمؤسسة البصر العالمي، 48 من طاقم المستشفى الإقليمي إبن باجا، الهلال الاحمر المغربي تازة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتقديم الدعم الطبي لفائدة اكثر من 500مستفيد بالاقليم.

 

كما تجدر الإشارة انه تمت اضافة يوم السبت 25نونبر 2023، اسثتنائيا وذلك لزيادة عدد المستفيدين فوق السقف المطلوب لتنتهي اجواء هذه القافلة الطبية لجراحة العيون في احسن الظروف، وواحد الرحال الى مدينة جرادة.

 

 

رشيد نفتاح

 

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications