نبذة عن أحمد التازي السفير الجديد لجلالة الملك بالإمارات العربية المتحدة

ازداد السيد أحمد التازي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سفيرا للمغرب لدى الإمارات العربية المتحدة، بفاس في غشت 1966.

وتابع السيد التازي، الذي حصل على شهادة البكالوريا في الآداب سنة 1983 ثم الإجازة في الأدب الإنجليزي سنة 1988 من جامعة سيدي محمد بن عبد الله، دراسته في السلك الثالث في تخصص اللغة والأدب الإنجليزي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس الرباط أكدال، وفي الحقوق بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجامعة ذاتها.

كما حصل السيد التازي، السفير السابق للمغرب بالقاهرة، على شهادة مركز الشرق الأقصى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية، التابع لجامعة الدفاع الوطني بواشنطن.

وبدأ السيد التازي مساره المهني سنة 1989 كاتبا في الشؤون الخارجية، قبل أن يصبح في سنة 1991 مكلفا بالدراسات في ديوان الوزير الأول، ثم مكلفا بمهمة لدى الوزير الأول سنة 1994.

كما عمل مستشارا للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة سنة 1997، ومستشارا للأمين العام مكلفا بالتنسيق بين الأمانة العامة والهيئات الملحقة والمؤسسات المتخصصة التابعة للمنظمة، ونائبا لرئيس ديوان الأمين العام للمنظمة، ثم مديرا للتنسيق بين الأمانة العامة للمنظمة وهيئاتها الملحقة في سنة 1998.

وفي سنة 2000، تولى السيد التازي منصب مستشار في الشؤون الخارجية، قبل أن يلتحق سنة بعد ذلك بمديرية الشؤون القانونية بالوزارة نفسها.

وفي سنة 2009، تولى منصب مدير التعاون الثقافي والعلمي بوزارة الشؤون الخارجية، فمديرا للشؤون العربية والإسلامية في 2011، ومديرا للمشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بالوزارة ذاتها.

والسيد أحمد التازي متزوج وأب لثلاثة أبناء.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications