“الصحف الإماراتية”.. الاستقبال الكبير الذي خصص لجلالة الملك انعكاس لأواصر أخوية راسخة بين البلدين الشقيقين وقائديهما

أكدت الصحف الإماراتية، الصادرة اليوم الثلاثاء 5 دجنبر، أن الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى دولة الامارات العربية المتحدة، والاستقبال الكبير والمتميز الذي خصص لجلالته بابوظبي، يعكس أواصر أخوية راسخة بين البلدين الشقيقين وقائديهما.

وفي هذا السياق، كتبت وكالة الانباء الإماراتية ان “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة استقبل أخاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة “.

وأضافت انه خصصت لجلالة الملك محمد السادس مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكب جلالته الى قصر الوطن في العاصمة أبوظبي.

وقالت الوكالة إنه لدى وصول موكب جلالته إلى القصر حلق فريق “فرسان الإمارات” الوطني للاستعراضات الجوية في سماء القصر مشكلا لوحة لعلم المملكة المغربية الشقيقة.

من جانبها ذكرت صحيفة “الخليج” أن قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقعا خلال هذه الزيارة “إعلاناً نحو شراكة مبتكرة وراسخة” بهدف تطوير مختلف مجالات التعاون الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والانتقال بها إلى آفاق نوعية أرحب تلبي تطلعات البلدين وشعبيهما إلى التنمية والنماء.

وأوردت الصحيفة تصريحا لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر منصة “إكس” يقول فيه ” أرحب بأخي الملك محمد السادس في بلده وبين أهله. أجرينا مباحثات بناءة حول سبل تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلدينا ووقعنا إعلاناً نحو شراكة مبتكرة وراسخة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تحقق النماء والرخاء للشعبين الشقيقين”.

وأضافت الصحيفة ، التي سلطت الضوء على مختلف الاتفاقيات التي تبادلها البلدان الشقيقان خلال هذه الزيارة، أن سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكد أن الإمارات والمغرب يشتركان في العمل من أجل الاستقرار والازدهار والتنمية المستدامة لمصلحة شعوب المنطقة كافة.

من جهتها، قالت صحيفة “البيان” إنه خصصت لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكب جلالته الى قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، فيما رافق موكبه ثلة من الفرسان على صهوات الخيول العربية في ساحة القصر، مبرزة أن المدفعية اطلقت 21 طلقة ترحيباً بزيارة جلالة الملك .

من جهتها كتبت قناة “سكاي نيوز عربية” في موقعها الالكتروني ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ، اجريا جلسة مباحثات في قصر الوطن بحثا خلالها العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين البلدين وسبل تعزيزها إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وابرزت القناة متانة الأواصر الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية والتي تقوم على التفاهم والاحترام المتبادل والتعاون والتي وضع أسسها القوية المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الحسن الثاني.

وأضافت ان قائدي البلدين تطرقا إلى عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ومستجدات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وفي مقدمتها التطورات في الأراضي الفلسطينية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications