حارث: “السنغال تُوِّجت بكأس أفريقيا الأخيرة لذا فهي المرشحة وأعتقد أن لدينا فريقا جيدا أيضا”

أكد الدولي المغربي أمين حارث، لاعب فريق مارسيليا الفرنسي، عزم المنتخب الوطني المغربي على تقديم أفضل نسخة له خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها بساحل العاج، في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين، مبرزا أنهم سيبذلون كل ما في جهدهم لتحقيق نتائج إيجابية وجعل الجماهير المغربية فخورة بهم مرة أخرى.

 

وقال حارث في تصريحات صحفية أدلى بها: “السنغال هي التي فازت بكأس أفريقيا الأخيرة لذا فهي المرشحة. ثم أعتقد أن لدينا فريقا جيدا أيضا. هناك كذلك ساحل العاج الذي ينظم المسابقة، لذلك علينا أن نأخذهم على محمل الجد”.

 

وأضاف: “هناك الكثير من المنتخبات التي تتوفر على مميزات عديدة لكن لا يمكن الفوز بـالكان بالجودة فقط، فهناك التضحية بالنفس والتصميم والعقلية. هذه هي الأشياء التي ستحدث الفرق وأعتقد أن الأمر يستحق ذلك”.

 

وتابع: “كان من المهم العثور على مدرب مغربي، شخص لديه نفس الرؤية والحب للبلاد. أنا لا أقول أن المدربين الذين ليسوا مغاربة ليس لديهم هذا الحب، لكنه مختلف. إنه ليس حب الوطن الأم، إنه حب لعملهم، والرغبة في إعطاء صورة جيدة للمغرب، لكن لا يوجد مثل هذا الحب الوطني”.

 

وواصل: “عندما تخرج من كأس العالم بهذه الطريقة، يتوقع الناس منك الفوز بكل شيء. نشعر بذلك عندما نكون في المغرب وعندما يتحدث الناس إلينا، نشعر أنهم متعطشون للانتصارات وأنهم ينتظروننا. نحن مستعدون ذهنيا للرد على القتال وجعل هذا الشعب فخورا”.

 

وأردف: “كان هدفا بالنسبة لي أن أعود إلى المنتخب في أسرع وقت ممكن، لأتمكن من الالتقاء بهذه المجموعة مرة أخرى بعد أن افتقدتها لبعض الوقت، شيء ما دفعني إلى العمل بجدية أكبر لأكون مستعدا لكأس أفريقيا، لأنني لم أرغب في تفويت مسابقتين متتاليتين مع بلدي، خاصة وأن الأمر سَارَ بشكل جيد في كأس العالم. لقد كان مصدر حافز كبير بالنسبة لي للاحتفاظ بهذا الحلم بالعودة إلى المنتخب من جديد”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.