أخنوش: “الدعم الاجتماعي المباشر سيساهم في تحسين الأوضاع المعيشية لمجموعة من الأسر”

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم السبت 13 يناير بأكادير، إن الدعم الاجتماعي المباشر سيساهم في تحسين الأوضاع المعيشية لمجموعة من الأسر.

 

وأضاف أخنوش، في كلمة له بمناسبة انعقاد المنتدى الجهوي العاشر للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين بجهة سوس- ماسة، أنه من خلال هذا البرنامج، الذي دخل حيز التنفيذ عند متم شهر دجنبر 2023، فقد استفادت أزيد من مليون عائلة من منحة مالية تتراوح ما بين 500 و 1000 درهم شهريا.

 

من جهة أخرى، أبرز أخنوش الإنجازات المحققة على الصعيد الاجتماعي ولا سيما في قطاع الصحة، والتي تمثلت أساسا في تأهيل المستشفيات العمومية ومستوصفات القرب.

 

و شدد على أهمية تعزيز الاستثمار، باعتباره رهانا كبيرا لتحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص الشغل.

 

و في معرض حديثه عن الاحتفال برأس السنة الأمازيغية لأول مرة كعيد وطني،أكد أخنوش “أن هذه المناسبة تعتبر مكسبا مهما تحقق بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي تفضل وأقر، السنة الأمازيغية عيدا وطنيا مؤدى عنه”.

 

ومن جانب آخر، سلط أخنوش الضوء خصوصا على إشكالية تدبير ندرة المياه على مستوى جهة سوس ماسة، مشددا في هذا الصدد على ضرورة توسعة محطة تحلية مياه البحر بمنطقة اشتوكة أيت باها.

 

وأضاف أن مدينة تزنيت تحتاج بدورها لمحطة لتحلية مياه البحر، بحيث لا يجب أن تكون موجهة فقط للماء الصالح للشرب، بل أيضا لقطاع الفلاحة، مبرزا أن منطقة تارودانت مهددة كذلك بندرة الماء.

 

يذكر أن المنتدى الجهوي العاشر للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، عرف مناقشة عدد من المواضيع تهم المجال التدبيري للجماعات الترابية، والمهام المنوطة بالمنتخب، وذلك من أجل تقديم توصيات لتقوية هذه الأدوار والرفع منها لترقى إلى مستوى تطلعات المواطنين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.