أزيلال : تعامل بنك محلي مع سيدة مشلولة الحركة تغضب عائلة من افورار

عبرت عائلة من أفورار بإقليم أزيلال عن غضبها البالغ إزاء تعامل بنك محلي مع سيدة متقدمة في السن و مشلولة الحركة، غداة رغبتها في الحصول على بطاقة سحب الاموال.

 

و حسب قصاصة فرد من هذه العائلة ان العجوز موضوع الحديث كانت قبل حوالي اسبوع برفقة ابنتها من اجل الحصول على بطاقة سحب الاموال، وحيث ان البنك يتواجد في منحدر يصعب على اصحاب العلة الوصول اليه بدون وسيلة نقل مناسبة كما هو حال السيدة التي لم تقوى على المشي ولا حتى الوقوف، ٱلتمست الابنة من الموظف ان يحمل اليها كناش التوقيعات لتسهيل الخدمة عليها، على الاقل اكراما منه في حق شخص مسن و متهالك البدن، لكن مع اصرار الموظف على احضارها، تم له ذلك بعد عناء ومشقة بالغين.

 

و أمام هذا المشهد المقزز، تتساءل العائلة عن أحقية المؤسسات من هكذا تعامل واسلوب، خصوصا في ظل تغييبها لحقوق كبار السن في الحصول على ما يكفي من الرعاية والاهتمام، تماشيا مع الحقوق الكونية لهذه الفئة التي وجب التعامل معها بكل آداب واحترام وبكل معاني التوقير والتعظيم.

 

و تفاديا لعدم تكرار مثل هذه المشاهد المشينة ، خصوصا في مجتمعنا الاسلامي، بات من الضروري على المؤسسات ككل, التعامل بشكل ايجابي و الاستجابة لمتطلبات هذه الفئة بما يسهل عليها قضاء اغراضها دون خضوعها لسوء المعاملة احتراما لكرامتها، وتحسيسها بكونها لا تزال حية ومرحب بها داخل المجتمع.

 

 

                             لحسن كوجلي

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications