الحكومة السعودية تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لضيوف الرحمن

وضعت الحكومة السعودية هدفا لها يتمثل في رفع الطاقة الاستيعابية لضيوف الرحمن إلى 30 مليون معتمر و5.4 مليون حاج خلال عام 2030.

 

ووفقا لتصريح وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن الربيعة في مؤتمر خدمات الحج والعمرة لعام 2024، وصل أعداد المعتمرين إلى 13,55مليون معتمر خلال موسم رمضان الماضي، وذلك بفضل التسهيلات المقدمة، وهو أكبر ارتفاع في تاريخ المعتمرين من خارج المملكة، حيث يقدر عدد الزيادة بـ 5 ملايين معتمر بنسبة زيادة تصل إلى 58 في المئة.

 

وعلى الصعيد ذاته، دعا عبد الله قاضي رئيس لجنة الحج والعمرة في الغرفة التجارية بمكة المكرمة، رواد الأعمال والشركات التي تعمل في قطاع الحج والعمرة، إلى الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يعتبر من الحلول الرائدة بسبب البيئة الخصبة الموجودة في هذا المجال.

 

وأضاف أن التحديات التي تواجه شركات العمرة في موسم رمضان هي التنسيق بين الفنادق وشركات الطيران، حيث أن الجهتين تحتاج إلى تنسيق ومتابعة في وصول رحلات الطيران الجوية والطاقة الاستيعابية للفنادق غير المجدولة، والتنسيق بينهما ومعرفة رغبات المعتمرين، مشيرا إلى أن هذه الطلبات ومتابعتها تحتاج إلى جدول إلكتروني دقيق ومنظم.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications