“المال العام والإعلام”.. ندوة صحفية ترافعية تعقدها التنسيقية الدولية للإعلام وتكنولوجيات المعلومات

تنظم التنسيقية الدولية للإعلام وتكنولوجيات المعلومات، يوم الأربعاء 6 مارس القادم، ندوة صحفية ترافعية تحت شعار “نحو ترافع إعلامي نزيه أمام الرأي العام”، وذلك للنقاش عن قضية المال العام والإعلام، وتدارس فروع التنظيمات التي تقوم بمهمة الرقابة في هذا المجال.

 

ولهذا الغرض، وجهت التنسيقية الدولية للإعلام الدعوة لحضور ندوتها هذه، لكافة الممارسين والمهنيين في المجال الإعلامي، والمقاولات الصحفية الوطنية والمنابر الإعلامية وكل المشتغلين في وسائط الإعلام الأربع بما فيها (السمعي، والسمعي البصري، والمكتوب، والإلكتروني).

 

وأوضحت التنسيقية المذكورة في بلاغ توصل موقع “ما 5 تيفي” بنسخة منه، أن الهدف وراء هذه الندوة الصحفية هو الترافع والسؤال والاستفسار عن قضية المال العام والإعلام، والتي يقترحونها بين المهنيين والممارسين للمجال الإعلامي كخدمة عامة واجتماعية، مشيرة أنها بمثابة لحظة مكاشفة وشفافية، تهدف لتشخيص عام وترافع إعلامي نزيه بخصوص الموضوع أمام الرأي العام من خلال ممثلي هذا الرأي.

 

وأضاف المصدر ذاته أن المحور هو الشأن العام، لذا فإن هذه الندوة الصحفية الترافعية ستكون مفتوحة في وجه كل الممارسين والمهنيين في المجال الإعلامي، خصوصا المقاولات الصحفية الوطنية والمنابر الإعلامية وكل المشتغلين في وسائط الإعلام الأربع (السمعي، والسمعي البصري، والمكتوب، والإلكتروني)، مشيرا أن الأمر يعني أيضا كل فعاليات المجتمع ويعني المؤسسات التشريعية والقانونية والنقابية والتدبيرية والتسييرية، ومؤسسات الإشهار وغيرها..

 

هذا وستُعقد الندوة الصحفية التي ستنظمها التنسيقية الدولية للإعلام وتكنولوجيا المعلومات، يوم الأربعاء المقبل، بقاعة الندوات بفندق “ديوان” بمدينة الدار البيضاء، انطلاقا من الساعة الثانية والنصف زوالا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications