ترامب وبايدن يهيمنان على استحقاقات “الثلاثاء الكبير”

حقق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والرئيس السابق، دونالد ترامب، فوزا هاما خلال الاستحقاقات التمهيدية للحزبين الديمقراطي والجمهوري، التي تعرف باسم “الثلاثاء الكبير”، والتي جرت في العديد من الولايات.

 

وتشكل انتخابات “الثلاثاء الكبير”، إيذانا بانطلاق الانتخابات التمهيدية الرئاسية، وشهدت هيمنة بايدن وترامب على انتخابات حزبيهما، مما يمهد الطريق أمام مبارزة ثنائية في غضون أشهر قليلة، فيما تستعد المرشحة الجمهورية نيكي هيلي لإعلان انسحابها من السباق نحو البيت الأبيض، وفق ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

 

فبعد أن تشبثت هيلي بالتنافس على الظفر بتذكرة الحزب الجمهوري، رغم هيمنة ترامب على الاستحقاقات السابقة، وحققت فوزا رمزيا في انتخابات واشنطن العاصمة (مقاطعة كولومبيا)، يرتقب أن تعلن الحاكمة السابقة لولاية كارولاينا الجنوبية، اليوم الأربعاء، تعليق حملتها.

 

وهيمن بايدن على مجريات استحاقات الثلاثاء الكبير لدى الحزب الديمقراطي، فيما حقق ترامب انتصارات في صفوف الحزب الجمهوري بعدة ولايات، من بينها تكساس وتينيسي وأوكلاهوما وكولورادو وألاباما وأركنساس وماساتشوستس وكارولاينا الشمالية وماين ومينيسوتا.

 

 

كما سبق للملياردير النيويوركي أن هيمن على نتائج الانتخابات التمهيدية والمؤتمرات الحزبية التي جرت سابقا في كل من آيوا ونيوهامبشر ونيفادا وجزر العذراء وميزوري وكارولاينا الجنوبية وميشيغان، معززا بذلك حظوظه الكبيرة في نيل ترشيح الحزب الجمهوري للسباق الرئاسي.

 

وكانت نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤخرا صحيفة (نيويورك تايمز) وكلية (سيينا) أظهرت أن 48 بالمائة من الناخبين صرحوا أنهم سيصوتون لترامب، مقارنة بـ 43 بالمائة لصالح بايدن.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications