موعد انعقاد الدورة الـ 10 للمنتدى الإقليمي الإفريقي للتنمية المستدامة

أعلنت اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة أن الدورة العاشرة للمنتدى الإقليمي الإفريقي للتنمية المستدامة ستنعقد بأديس أبابا في شكل هجين من 23 إلى 25 أبريل الجاري.

 

وتنعقد هذه الدورة، التي تنظمها اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة بتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي والبنك الإفريقي للتنمية ووكالات منظومة الأمم المتحدة، تحت شعار “تعزيز برنامج التنمية المستدامة في “أفق 2030 وأجندة 2063 والقضاء على الفقر في أوقات الأزمات المتعددة: التنفيذ الفعال لحلول مستدامة ومرنة ومبتكرة”.

 

وسيجمع المنتدى صانعي السياسات رفيعي المستوى وخبراء من الوزارات والوكالات المكلفة بالمالية والتنمية الاقتصادية والشؤون الاجتماعية والبيئة وتدبير الموارد الطبيعية والإحصاء والزراعة والأمن الغذائي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، إضافة إلى وزارات أخرى من الدول الأعضاء الـ 54 في اللجنة الاقتصادية لإفريقيا.

 

وأشارت اللجنة الاقتصادية لإفريقيا إلى أنه “بحلول عام 2024، تكون الدول الأعضاء وشركاؤها في منتصف الطريق نحو تنفيذ أجندة عام 2030، غير أن التقدم المحرز في تنفيذ معظم أهداف التنمية المستدامة لا يزال بطيئا أو يتراجع إلى ما دون مستوى عام 2015، مشددة على أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 رهين بتسريع التنفيذ عبر حلول وإجراءات طموحة وجريئة.

 

وأوضحت اللجنة أن التنفيذ المتكامل لأهداف التنمية المستدامة وأجندة 2063 يعد ضروريا بالنسبة لإفريقيا، حيث يتوجب اتخاذ إجراءات وحلول لتحقيق كليهما.

 

وتشكل الدورة ال10 للمنتدى الإقليمي الإفريقي للتنمية المستدامة مناسبة لمعالجة الثغرات واستغلال الفرص الناشئة لضمان تنفيذ متين ومتسارع وملائم لأهداف التنمية المستدامة وأجندة 2063.

 

كما ستمكن هذه الدورة من تعبئة الالتزام الفعال لإفريقيا خلال قمة المستقبل المقرر عقدها في شتنبر 2024.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications