“مايكروسوفت” تعتزم إنشاء بنية تحتية بتايلاند لتطوير “الذكاء الاصطناعي”

أعلنت شركة “مايكروسوفت”، اليوم الأربعاء، أنها ستنشئ بنية تحتية في تايلاند تهدف إلى تعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، في تصريح صحفي، إن تايلاند لديها “فرصة مذهلة لبناء مستقبل” يركز على التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.

 

وأشار إلى أن إنشاء مراكز بيانات مناسبة، “إلى جانب الاستثمارات التي نقوم بها في البنية التحتية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، فضلا عن التدريب على الذكاء الاصطناعي، هي أسس التزامنا طويل الأمد في البلاد”.

 

وأوردت “مايكروسوفت”، في بيان، أن استثماراتها “ستفيد أكثر من 100 ألف شخص في تايلاند”، ما يدعم تنمية المجتمع في هذه المنطقة.

 

وكان ناديلا قد أعلن، خلال زيارة لإندونيسيا أمس الثلاثاء، عن استثمار بقيمة 1,7 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية للمساعدة في تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في الأرخبيل.

 

ومن المقرر أن يلتقي رئيس “مايكروسوفت” برئيسة الوزراء التايلاندية سريثا ثافيسين، التي تسعى أيضا إلى تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

 

وكانت شركة “مايكروسوفت”، التي حققت نتائج أفضل مما كان متوقعا في بداية العام، قد أعلنت عن استثمارات بمليارات الدولارات في الذكاء الاصطناعي في الخارج في الأشهر الأخيرة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications