نادية فتاح تتباحث مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، الجمعة بباريس، مباحثات مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ماتياس كورمان.

 

وجرى هذا اللقاء، الذي تميز بحضور سفيرة المغرب بفرنسا، سميرة سيطايل، بمناسبة مشاركة السيدة فتاح في أشغال اجتماع مجلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على المستوى الوزاري (2-3 ماي).

 

وبحث الجانبان تعزيز التعاون والعلاقات بين المملكة والمنظمة الدولية.

 

وتطرقت السيدة فتاح والسيد كورمان أيضا لحضور المغرب في مختلف مؤسسات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

 

وعلى هامش مشاركتها في أشغال اجتماع مجلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على المستوى الوزاري، عقدت السيدة فتاح سلسلة من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين حكوميين وممثلي منظمات دولية وإقليمية.

 

ومن بين جميع تظاهرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، يعد اجتماع المجلس على المستوى الوزاري الحدث الذي يعقد على أعلى مستوى، ويجمع وزراء المالية والاقتصاد والشؤون الخارجية والتجارة ووزارات أخرى من الدول الأعضاء والشركاء في المنظمة، وممثلي المنظمات الدولية.

 

وينعقد اجتماع المجلس على المستوى الوزاري هذا العام، تحت شعار “خلق الزخم من أجل التغيير معا: قيادة المناقشات العالمية من خلال اعتماد مناهج موضوعية وموثوقة لدعم النمو المستدام والشامل”.

 

ويقدم اجتماع المجلس على المستوى الوزاري 2024، الذي ترأسه اليابان وتتولى المكسيك وهولندا رئاسته بالنيابة، للأعضاء وغير الأعضاء الفرصة للمشاركة في مناقشات رفيعة المستوى حول القضايا والتحديات الحاسمة التي تواجه المجتمع الدولي اليوم.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications