كوبا أميركا 2024.. الأرجنتين تستهل مشوارها بالفوز على كندا

استهلّت الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي حملة الدفاع عن لقبها في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها المستحق على كندا 2-0، الخميس في المباراة الافتتاحية في أتلانتا الأميركية.

 

ووضع خوليان ألفاريس الأرجنتين في المقدّمة في الدقيقة 49، لكن تألق الحارس الكندي ماكس كريبو وإهدار النجم المخضرم ليونيل ميسي، أجبر “ألبيسيليستي” على الانتظار حتى الدقيقة 88 لتسجيل الهدف الثاني، عن طريق اللاعب البديل لاوتارو مارتينيس نجم إنتر الإيطالي بتمريرة من ميسي.

 

قال ميسي بعد الفوز الأوّل في البطولة الأميركية الجنوبية “كنا ندرك قدرة كندا. كانت مباراة صعبة جداً، متطلّبة بدنياً، خصوصاً في الشوط الأوّل، لم يكن هناك الكثير من المساحات”.

 

وفيما كان مدرّب الأرجنتين ليونيل سكالوني راضياً عن أداء لاعبيه، عبّر عن انزعاجه من أرضية الملعب في أتلانتا اذ تم تطعيمها عشبها الصناعي بعشب طبيعي بعد مباراة أتلانتا يونايتد الأخيرة في 15 يونيو “في هذه المباراة واجهنا الخصم وأرضية الملعب. لم يكن هذا الأمر مناسباً لتقديم عرض جيّد. تعيّن علينا اللعب بطريقة مختلفة والأهم اننا فزنا”.

 

ووصف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيس أرضية الملعب بـ”الكارثية”: “يجب أن نتحسّن في هذا المجال، وإلا ستبقى كوبا أميركا على مستوى أضعف من كأس أوروبا”.

 

وانفرد ميسي، أفضل لعب في العالم ثماني مرات، بالرقم القياسي لعدد المباريات في كوبا أميركا، بواقع 35 مشاركة، بعدما كان يتساوى مع الحارس التشيلي سيرخيو ليفينغستون.

 

ورغم خسارة المباراة، كان مدرّب كندا مارش راضياً عن جهود فريقه “لعبنا دون خوف. أعتقد أننا تعلّمنا كثيراً، والأهم أنه بمقدورنا مواجهة هؤلاء الشبان”.

 

وعبّر مارش الذي قاد كندا للمباراة الثالثة عن سخطه من انتظار فريقه عدة دقائق بين الشوطين لعودة اللاعبين الأرجنتينيين “عندما كنا ننتظر، عرفت أنهم كانوا يحللون كيف يريدون اللعب ضدنا. أتمنى من الحكام إدارة هذا الموقف. لو تأخرنا خمس دقائق لتعرّضنا لغرامة. فلننتظر ماذا سيحصل مع الأرجنتين”.

 

وتخوض الأرجنتين مباراتها الثانية مع تشيلي الثلاثاء في نيوجيرزي، قبل أن تختتم مشوارها في دور المجموعات مع البيرو في 29 الجاري في ميامي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications