المرصد الدولي للاعلام وحقوق الانسان يكشف عن اختلالات الصحة بجهة بني ملال

المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان

ما 5 تيفي

 

كشف المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان أن المنظومة الصحية بجهة بني ملال خنيفرة تواجه جملة من الارهاصات وتتخبط في العديد من الاختلالات مما اثار سخط وتذمر المواطنين.

وأفاد المكتب الجهوي للمرصد بجهة بني ملال خنيفرة في تقرير رفعه الى وزارة الصحة والمدير الجهوي ووالي جهة بني ملال خنيفرة بان المستشفيات تعاني من نفاذ الاكسجين مما يعرض المرضى للخطر ناهيك عن ضعف عمل اللجن الجهوية للتفتيش والمراقبة .

واشار التقرير ايضا الى غياب اغلبية الادوية الخاصة بالامراض النفسية والعقلية والادوية الخاصة بالامراض المزمنة في المراكز الصحية, وترتب عن ذلك مشاكل لاسر المرضى في وضعية صعبة وكذلك السلطات المحلية.

 

واكد المصدر ذاته أن لائحة الأدوية المتاحة بالمراكز الصحية والمستشفيات لا تجد طريقها إلى سبورة الإعلانات، وأن نظافة المستشفيات والمراكز الصحية لا ترقى إلى المستوى المطلوب، اضافة الى غياب المكيفات بالمستشفيات والمراكز الصحية, ناهيك عن الخصاص في الأطر الطبية والتمريضية بكل المؤسسات الصحية بالجهة.

و كشف تقرير المرصد أن أغلب سيارات الإسعاف بمراكز ومستشفيات الجهة غير مجهزة وأن البنايات الصحية للمستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات تحتاج في غالبيتها إلى الصيانة والصباغة وإصلاح النوافذ والمراحيض، مشيرا إلى وجود نقص في المعدات الطبية بقاعة المستعجلات، وأعطاب متكررة في شبكة الماء والكهرباء، خاصة بمستشفى القرب بسوق السبت وبمستشفى وادي زم..

 

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications