فاجعة في أحد أحياء البيضاء بسبب جهل مصير عشرات الشباب المهاجرين

ما 5 تيفي 

حمزة بصير

 

اهتزت منطقة حي مولاي رشيد بالدار البيضاء على خبر غرق زورق مطاطي (زودياك) كان يقل العشرات من أبناء الحي في عرض البحر، عندما كانوا يحاولون بلوغ الأراضي الإسبانية.

ووفق المعلومات المتوفرة لقناة “ما 5 تيفي”، فإن 28 شابا وشابة من مختلف أحياء الدار البيضاء وبعضهم من مدينة الجديدة، سلكوا عرض البحر على متن “زودياك” يوم الإثنين الماضي بهدف الوصول للضفة الأخرى، قبل أن يتوصل ذويهم بأخبار تفيد انقلاب الزورق المطاطي الذي كان يقلهم.

وفي تصريحات متفرقة لقناة “ما 5 تيفي”، ناشد بعض أفراد عائلات هؤلاء المهاجرين الذين لا زال مصيرهم مجهولا، بتدخل جلالة الملك محمد السادس والسلطات من أجل الكشف عما وقع لفلذات أكبادهم.
جدير بالذكر أن خفر السواحل الإسباني، أعلن عن العثور على جثة رجل كان على متن مركب يقل 44 مهاجرا آخرين وصلوا الأحد إلى جزيرة كناريا الكبرى الإسبانية بعد أسبوع من البحار.

ووفق المصدر ذاته، جرت عملية الإنقاذ بعدما رصد المركب قرب شاطئ “أنفي ديل مار” في جنوب الجزيرة بحسب متحدثة رسمية باسم خفر السواحل.
وقال المصدر نفسه، إن المهاجرين 44 الذين لا يزالون على قيد الحياة تلقوا رعاية طبية وتم نقلهم إلى مرفأ قريب لمعالجتهم، ومن المرجح أن يكون المركب أبحر من المغرب وعلى متنه مهاجرون كلهم ذكور وضمنهم قاصرين.

 

www.ma5tv.ma

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications