الرميلي تسعى لاتخاذ تدابير استباقية خوفا من تكرار سيناريو الفيضانات بالبيضاء

ما 5 تيفي 

حمزة بصير 

عقد مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء، بداية هذا الأسبوع، اجتماعا برئاسة نبيلة الرميلي، خصص لمناقشة التدابير الاستباقية لتجنب سيناريو غرق الأحياء والشوارع بعد اقتراب موسم الشتاء.

وطالبت الرميلي، خلال اجتماعها رفقة مسؤولين عن الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والإنارة العمومية وتطهير السائل بالدار البيضاء، بإعداد برنامج مدقق للتدخلات والتدابير الاستباقية التي ستتخذها الشركة على مستوى كافة المقاطعات، لعدم تكرار ما وقع في العام الماضي بعد اختناق قنوات الصرف الصحي وغرق منازل المواطنين المتواجد بالأحياء الشعبية.

وطالبت الرميلي من الشركة، وفق ما توصلت به قناة “ما 5 تيفي”، بتقوية عمليات التنظيف اليدوي لمنشآت التطهير السائل وزيادة القدرة الاستيعابية للتطهير المائي، مع إصلاح وتجديد قنوات الصرف الصحي، مع المراقبة المتلفزة أو المباشرة لقنوات تجميع المياه لتحديد الاختلالات كإجراءات استباقية لتجنب تكرار سيناريو العام الماضي.

ومن المرتقب أن يعقد مجلس مدينة الدارالبيضاء برئاسة نبيلة الرميلي، يوم غد الخميس، دورة استثنائية لدراسة مشروع النظام الداخلي والتصويت عليه، وهو بمثابة خارطة الطريق لمعالجة الملفات الكبيرة التي تعاني منها العاصمة الاقتصادية.

ويأتي هذا الاجتماع بعدما قررت الرميلي، التفرغ لعمادة العاصمة الاقتصادية، بعد اعفائها من حقيبتها الوزارية، حيث تنتظرها عدد من الملفات التي فشل في تدبيرها العمدة السابق،  عبد العزيز العماري، من بينها مشكل النقل والاكتظاظ التي تعاني منه العاصمة الاقتصادية، بالإضافة إلى البنية التحتية خاصة في الطرقات ببعض المناطق التي تعيش باستمرار هذا المشكل، والقضاء على مشكل تأخر إطلاق عدد من المشاريع، بالإضافة إلى معالجة مشكل مخلفات النفايات الهامدة.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications