ملف استضافة الكاميرون لنهائيات كأس أمم إفريقيا يوضع فوق صفيح ساخن

ما 5 تيفي 

 

تتتوالى المشاكل و العراقيل المحيطة بتنظيم الكاميرون لنهائيات كأس أمم إفريقيا في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين، بين عدم جاهزية بعض المدن المقرر أن تستضيف مباريات البطولة، والإضرابات المتكررة لشركات النظافة، انتقالا بالصراعات الداخلية في الاتحاد الكاميروني التي وصل صداها إلى محكمة التحكيم الرياضي.

هذا وأكدت تقارير صحافية بأن معارضين لسيدو مبومبو نجويا، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، قاموا بتوكيل محام لإبطال توقيعه على اتفاقية تنظيم كأس أمم إفريقيا بقصر الرياضات في ياوندي، بحضور رئيس اللجنة التنظيمية لـ”الكان” نائب رئيس الكونفدرالية الإفريقية أوغستين سانغور، قبل أيام، وتم إرسال الشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي الإثنين الماضي.

وحسب صحيفة “ويوسبورت”، فإن المعارضة المذكورة اعتمدت في شكواها على قرار “طاس” الصادر في يناير الماضي، الذي ألغى انتخاب سيدو مبومبو نجويا رئيسا للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، مشيرة إلى انتهاك المادة 11 من قوانين “الكاف”، علما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم ينفذ قرار “TAS” واحتفظ بسيدو نجويا على رأس “FECAFOOT” إلى حين انتهاء ولايته.

المصادر نفسها اعتبرت أنه في حال تفاعلت محكمة التحكيم الرياضي مع الشكاية، فقد يتم إبطال توقيع سيدو نجويا على اتفاقية تنظيم “الكان”، الأمر الذي قد ينتج عنه اضطرار “الكاف” إلى تأجيل المنافسة إلى حين تسوية الوضع داخل الاتحاد الكاميروني.

جدير بالذكر أن مصادر “هسبورت” كانت قد نفت إمكانية تأجيل منافسة كأس أمم إفريقيا أو سحب تنظيمها من الكاميرون لدواع متعلقة بجاهزية البلاد لهذا الحدث الكروي القاري، موضحة أن تقرير اللجنة التنظيمية لـ”الكان” تضمن ملاحظات بسيطة بخصوص جاهزية مدينة أوليمبي لاحتضان كامل المباريات المبرمجة على ملعبها، في وقت تعهدت فيه الحكومة الكاميرونية بتدارك الموقف قبل نهاية الشهر المقبل.

 

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications